رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إطلاق هاكاثون العطاء الرقمى الأول بمصر

الأحد 28/أغسطس/2022 - 11:14 م
هاكثون العطاء الرقمي
هاكثون العطاء الرقمي
رشا ثابت
طباعة
تطلق وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر هاكاثون العطاء الرقمى الأول، وذلك فى إطار مبادرة عطاء رقمى، فى الفترة من 29 إلى 31 أغسطس. وتشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) فى فعاليات الهاكاثون بصفتها شريكة وذلك مع قمة رايز أب ومنظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيكو).
وتهدف مبادرة عطاء رقمى غير الربحية إلى نشر الوعى الرقمى بين جميع أفراد المجتمع. كما يهدف الهاكاثون إلى تدريب المهتمين بالمجال الرقمى وتمكينهم من خلال دعمهم بورش العمل والدورات التأهيلية والاختبارات المختلفة، وكذلك إلى نشر الإبداع والابتكار والعمل الجماعى للوصول إلى صناعة محتوى تعليمى عربى فى المجال التقنى.
ويشترط على المتقدم أن يكون مصرى الجنسية من صناع المحتوى الرقمى العربى ومن المهتمين فى مجال التقنية وألا يقل عمره عن 18 عامًا.
هذا ويستهدف الهاكاثون تعزيز الشراكات مع الجهات الأكاديمية والجامعات فى مجال تدريب الكوادر وبناء الكفاءات، وتحفيز الشباب على مشاركة أفكارهم والتسابق لتقديم حلول ومقترحات تخدم المجتمع، والمساهمة بتوظيف الحلول التقنية والتكنولوجية لخدمة المجتمعات العربية لتعزيز اللغة فى المحتوى العربية، وكذلك استقطاب صناع المحتوى الرقمى.
ويتضمن التدريب العديد من اللقاءات، من أبرزها الأمن السيبرانى والذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضى وغيرها من اللقاءات التقنية.
                                           
ads
ads
ads