رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بيان حكومي يكشف سر ارتفاع سعر الدواجن

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 02:14 م
الحياة اليوم
طباعة
في دليل يكشف سر الإرتفاع  الكبير في أسعار الدواجن واللحوم في الاسواق قامت لجنة من وزارتي الزراعة والتموين بحملات تفتيشية مفاجئة على مصانع ومخازن الأعلاف،  اسفرت عن الكشف عن مخالفات جسيمة  وتقوم بها شركات للإعلاف بهدف رفع الأسعار في السوق دون مبرر .

جاءت هذه الحملة في إطار متابعة نتائج اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع الأطراف المعنية بالثروة الداجنة وبناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتنفيذا لتوصيات اجتماعات لجنة الأعلاف التي شكلها وزير الزراعة برئاسة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروه الحيوانية والسمكية والداجنة.

و وقال بيان لوزارة الزراعة صدرقبل قليل وحصلت بوابة الأهرام على نسخة منه أنه من خلال التتبع والمعلومات  تم رصد بعض الشركات تقوم ببيع كميات من الصويا لمصانع الأعلاف بأسعار مرتفعة وبدون فواتير وكذلك تم رصد مصنع أعلاف لديه خامات وصويا بدون فواتير، وعليه فان عدم وجود مستندات، وكذلك رفع الأسعار، تعتبر مخالفه للقرار الوزاري 113 لسنه 1994 وكذلك القانون 181 لسنه 2018 الخاص بحماية المستهلك لرفع الاسعار في السوق مما يؤدى إلى عدم استقرار الأمن الغذائي في الدولة، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وعلى الجانب الآخر تم رصد ثلاثة مصانع أعلاف من كبرى الشركات العامله فى مجال تصنيع الأعلاف تعمل بكامل طاقتها الإنتاجيه، وتوفر جميع أنواع الأعلاف، كما تم مفاجئة العديد من السيارات المحملة بالأعلاف والتفتيش عليها.

ضمت اللجنة كلا من طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة والمهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية وبعض ماموري الضبط القضائي ومهندسى الرقابة والتفتيش بوزارتى الزراعة والتموين، وقامت اللجنة بالتفتيش المفاجئ على بعض المخازن ومصانع الأعلاف وسيارات نقل الأعلاف بمحافظة المنوفية.

وسوف تستمر الحملات التفتيشية المفاجئة من وزارتي الزراعة والتموين والجهات الرقابية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

                                           
ads
ads
ads