رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

متي ترتدي ملابس الصيف؟!

الأحد 23/أبريل/2023 - 05:33 م
الحياة اليوم
شهد عبد الحليم
طباعة
كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس في مصر، اليوم، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، متوقعة أن تستمر الأجواء المائلة للحرارة مع وجود فرص لسقوط الأمطار، التي قد تكون رعدية في بعض المناطق.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من توافر فرص تكونات رعدية اليوم، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، خاصة الأجزاء الجنوبية والوسطي، وفرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال ووسط وجنوب الصعيد قد تكون رعدية على بعض المناطق.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حارعلى جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

من المتوقع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، بالنسبة لحالة البحرالمتوسط، وتكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، يرتفع الموج فيه متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس خلال ساعات النهار مناسبة للخروج في الحدائق والمتنزهات، مع التشديد على إرتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة، منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس، والاحتفاظ ببعض الملابس الشتوية خلال ساعات الليل، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن موعد بداية فصل الصيف للعام الجاري 2023 رسميا، هو الأربعاء 21 يونيو المقبل، الذي من المقرر أن يستمر حتى يوم السبت 23 سبتمبر المقبل.

وأكدت الأرصاد، أنه عادة ما يتم ارتداء الملابس الصيفية بعد الاحتفال بشم النسيم، والبعض الآخر يتأخر في تبديل الملابس حتى يوم 1 مايو، لكن مع انتشار الإصابة بنزلات البرد، يستوجب على المواطنين توخي الحذر واتخاذ الحيطة لعدم الإصابة بذلك الدور المعدي، بسبب تخفيف الملابس وارتداء الصيفي قبل موعده بفترة طويلة.
                                           
ads
ads
ads