رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مستريح يستولى على 5 ملايين جنيهًا من المواطنين عبر الإنترنت فى القليوبية

السبت 29/أبريل/2023 - 03:36 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
تمكنت مديرية أمن القليوبية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها لهم عبر أحد المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت بزعم تشغيل الأموال فى تجارة قطع غيار السيارات واستولى من ضحاياه على مبلغ 5 ملايين جنية وألقى القبض علية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وردت معلومات للادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تفيد قيام أحد الأشخاص بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال إدارة أحد المواقع على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" تحت إسم "MIXCO" والإعلان من خلاله عن تلقيه أموال من المواطنين بدعوى إستثمارها لهم فى مجال تجارة قطع غيار السيارات والملابس مقابل حصولهم على أرباح يومية وشهرية على خلاف الحقيقة.

تم عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، فتوصلت تحريات مدير إدارة البحث الجنائى بالقليوبية، إلى قيام المتهم بالتحصل على تلك المبالغ المالية عن طريق الدفع ببطاقات الدفع الإلكتروينة على الموقع والتى يتم تحويلها من خلال شركة وساطة إلكترونية لحسابه الشخصى بأحد البنوك أو من خلال تحويل المبلغ من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف.
 
وكشفت التحريات إلى قيام المتهم بالإستيلاء على مبالغ مالية بلغت 5 مليون جنيه تقريباً من ضحاياه تم حصرها من خلال تتبع عمليات الإيداع. 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم و ضبطه وبحوزته هاتف محمول وجهاز حاسب آلى وبفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته اعترف بممارسته لذلك النشاط الإجرامى وتولت النيابة العامة التحقيق.
                                           
ads
ads
ads