رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ننشر اعترافات الأم المتهمة بقتل طفلها بفاقوس في الشرقية

الأحد 30/أبريل/2023 - 02:15 م
الحياة اليوم
طباعة

ضربته بإيد الفأس على راسه 3 مرات ولما وقع كان لسة فيه الروح دبحته وجريته على الحمام قطعته.. كان تلك أولى اعترافات الأم المتهمة بقتل طفلها في قرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، في اعترافتها أمام النيابة العامة بمركز شرطة فاقوس، التي قررت حبسها على ذمة التحقيقات.

وقال هشام عبدالدايم، محامي والد الطفل المجني عليه، إن المتهمة أدلت بأقوالها أمام النيابة العامة واعترفت بالواقعة تفصيليًا، مشيرًا إلى أن الواقعة جرت مساء الأربعاء ولكن تم اكتشافها مساء الخميس من الأسبوع المنقضي بعدما تلاحظ غياب الطفل وعدم خروجه كالمعتاد.

وأضاف المحامي  إلى أن الأم المتهمة اعترفت في التحقيقات بأنها قد قامت بضرب طفلها 3 مرات على رأسه بإيد فأس (خشبة) وقع على الأرض وكان لا يزال على قيد الحياة، فقامت بذبحه على حد قولها في اعترافاتها، مشيرًا إلى أنها لم تكتفي بذلك فقامت بجره إلى الحمام وتقطيعه إلى أجزاء وسلخ الرأس وبعض أجزاء جسده وسلقها وتناولت جزء منها.

وعن سبب ارتكابها تلك الجريمة البشعة، أوضح المحامي هشام عبدالدايم، أنها أكدت في أقوالها أنها كانت تريد أن ترتاح وتريح ابنها من مشاكل أهل والده ولم تكن تريد أن يراه والده مرة أخرى.

وعن اكتشاف الجريمة، أكد المحامي أن الجيران لاحظوا عدم ظهور الأم وطفلها يوم الأربعاء، فذهب عمها للاطمئنان عليها وعلى طفلها ففوجئوا بذبحها للطفل وطهي جزء منه.

من جانبه، كان محمود سعد، عم الطفل المجني عليه، قال إنهم استلموا جثة الطفل في جردل مقطعة الى 6 أجزاء والرأس مهشمة ومسلوقة، مؤكدًا أنه من قام بدفنه في قبره.

ووصف عم الطفل المقتول، ما حدث بجملة: الأم أنهت حياة ابنها سعد بطريقة بشعة، مردفا: مش مصدقين اللي حصل لغاية دلوقتي، إحنا استلمنا ابن أخويا الوحيد وأول فرحته في جردل ومطبوخ بعد ما نقله من الحلة، ودفناه في مقابر العائلة.

وأضاف العم: مفيش عاقل يصدق اللي حصل، إحنا سايبينه مع أمه آأمن حد عليه، تقوم تعمل فيه كده.. الله يكون في عون أخويا اللي في صدمة من ساعة اللي حصل.

وعن اكتشاف الجريمة، أوضح عم الطفل أن عم المتهمة هو من اكتشف الجريمة، قائلا: راح يخبط على باب بيتها علشان يطمن عليها وعلى ابنها بعدما لاحظ عدم خروج الولد لفترة طويلة، فتحت الباب ولما سألها على الولد لقاه في حلة متقطع أجزاء، لما كشف الحلة ماقدرش واتصدم من اللي شافه وبلغ الشرطة.

واصطحب فريق من نيابة فاقوس العامة بمحافظة الشرقية الأم المتهمة بقتل طفلها وطهي جثته بعد تقطيعها إلى مسرح الجريمة؛ لتمثيل الجريمة، فيما أمرت النيابة العامة بحبس الأم المتهمة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

وشيع أهالي قرية أبو شلبي بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، مساء الجمعة، جنازة الطفل المجني عليه؛ ضحية جريمة غريبة أقدمت عليها والدته التي قتلته وطهت جثته وأكلت أجزاء منها، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الأم المتهمة، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت حبس المتهمة على ذمة التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ بضبط ربة منزل تبلغ من العمر 30 سنة؛ متهمة بقتل طفلها في منزلها بقرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس.

تبين من التحريات الأولية أن السيدة منفصلة عن زوجها منذ 3 سنوات، وأنها قد قتلت طفلها البالغ من العمر 5 سنوات وطهت جزءا منه وأكلته داخل المنزل بدائرة مركز فاقوس، فيما تم ضبط الأم المتهمة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي أخطرت لمباشرة التحقيق، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت بحبس الأم المتهمة على ذمة التحقيق.

                                           
ads
ads
ads