رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

على الدين هلال: لا يوجد اتجاه واحد يسيطر على الحوار الوطنى

الأربعاء 03/مايو/2023 - 08:20 م
الحياة اليوم
أحمد مازن
طباعة
قال مقرر المحور السياسى بالحوار الوطنى الدكتور على الدين هلال إن الحوار يعد بداية لطريق لم يكن ممهدا بالسابق، لكنه فتح أبوابا كانت مغلقة وجسورا كانت متقطعة وقنواتا كانت منغلقة، لافتا إلى أن هذا الحوار ليس له سوابق فى التاريخ من حيث التوازن المنصف بين التوجهات السياسية المختلفة.

وأضاف هلال  فى كلمته خلال جلسة نقاشية بالحوار الوطنى الذى انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء - أنه لا يوجد اتجاه واحد يسطير على الحوار، لكنه يفسح الطريق لجميع الآراء والتيارات المعبرة عن مختلف أطياف المجتمع.

وأوضح أنه لم يكن هناك تصويت داخل لجان الحوار الوطنى على أى من الموضوعات سواء بالأغلبية أو الأقلية، لكن جرى تبادل للآراء؛ وهو الأمر الذى يعطى ثقة كبيرة للحوار ومخرجاته، فالحوار قائم على بناء الثقة بين جميع الأطراف، مشيدا بالمسؤولية الوطنية والجدية الكبيرة للجهات المشاركة والمنسقة للحوار.

وكانت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى، قد انطلقت - فى وقت سابق اليوم - بقاعة المؤتمرات فى أرض المعارض بمدينة نصر، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبمشاركة واسعة من كافة القوى السياسية وأطياف المجتمع.

وشهدت الجلسة إذاعة كلمة مسجلة للرئيس عبدالفتاح السيسى أكد - خلالها - أن "الاختلاف فى الرأى لا يفسد للوطن قضية"، ودعا كافة المشاركين لبذل الجهود لإنجاحه.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads