رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الخارجية: انضمام سوريا إلى البيان الختامي لاجتماع عمان تطور إيجابي

الأحد 07/مايو/2023 - 02:03 م
الحياة اليوم
طباعة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن تسوية الأزمة السورية سياسيًا، يتطلب بناء الثقة ومواصلة اجتماعات اللجنة الدستورية، على نحو يتماشى مع المرجعيات الدولية وقرار مجلس الأمن رقم 2254 الخاص بسوريا.

وأضاف خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن سوريا والسودان وفلسطين في جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أن الأمر يضمن الحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها وسلامتها الإقليمية وعروبتها، وينهي كل مظاهر التدخلات الخارجية في شئونها.

ولفت إلى أن الأمر يوفر البيئة المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين والنازحين، ويفتح الباب أمام البناء والتنمية في البلد العربي.

وأكد أن «مصر من هذا المنطلق واصلت جهودها بالتعاون مع الأشقاء العرب والدول الصديقة والمبعوث الأممي، من أجل الإسهام في تحقيق تلك الأهداف».

وذكر أن «الاجتماعات العربية الأخيرة في السعودية والأردن، تأتي في إطار تفعيل الدور العربي في حل الأزمة السورية، من خلال مقاربة تنفيذية وفق منهجية خطوة مقابل خطوة».

وتابع: «انضمام سوريا إلى البيان الختامي لاجتماع عمان، تطور إيجابي وخطوة مهمة على صعيد إثبات حسن النوايا، وتعزيز التعاون العربي لحل الأزمة السورية»، معربًا عن تطلعه لمواصلة اتخاذ الخطوات التنفيذية للتطبيق الكامل لمخرجات اجتماع عمان.

 

                                           
ads
ads
ads