رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس حى شرق مدينة نصر: مكتبى مفتوح للجميع لحل أى شكاوى تواجه المواطنين

السبت 13/مايو/2023 - 06:57 م
محرر الحياة اليوم
محرر الحياة اليوم مع رئيس الحى
شريف حربي
طباعة
* عمل رؤساء الأحياء هو عمل ميدانى وليس مكتبى
* نفذنا العديد من الحملات سواء بمرافقة الشرطة أو بدونهم لإزالة العديد من الإشغالات
* المركز التكنولوجى هو حلقة الوصل بين المواطن والحى لتقديم شكواه واتوجه شخصيًا إلى المركز لمتابعة أداء العاملين به 

منذ أن وطات قدميه حى شرق مدينة نصر، فى يناير الماضى، وبعد أن كان رئيسا لحى البساتين ثم بعد ذلك تولى رئاسة حى المعادى، والذى حقق إنجازات كبيرة على الأرض أثناء توليه رئاستهم، لا يزال يواصل عمله متواجدا وسط العمال فى شوارع الحى يتابع كل صغيرة وكبيرة بنفسه، لذلك لاقى ترحابا شديدا من أهالى الحى، إلا أن هناك العديد من المطالب فى انتظار اللواء "جودة".

وقال اللواء أحمد جودة عبد السميع، رئيس حى شرق مدينة نصر، إن مكتبه مفتوح لجميع مواطنى الحى للتواصل معهم وحل مشكلاتهم فى إطار القانون، موضحا أن عمل رؤساء الأحياء هو عمل ميدانى وليس مكتبى، وتواجدهم وسط الأهالى والعمال فى الشوارع أمر ضرورى.

وأضاف جودة فى حواره مع الـ" الحياة اليوم"، أنه يعقد لقاء أسبوعى الذى يتم بينه وبين المواطنين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لمعرفة مشكلاتهم وما تم تنفيذه من طلباتهم.

وإلى نص الحوار:

بداية .. كيف يتم حل شكاوى المواطنين بالحى؟
- مكتبى مفتوح للجميع، وأقوم بحل أى شكاوى يتقدم بها المواطنين فى كافة الملفات سواء النظافة أو أى إشكاليات تواجهم، ويوميا أقوم باستقبال عدددا من المواطنين لحل شكواهم.


كيف يتم إزالة الإشغالات بشوارع وميادين الحى؟
منذ أن توليت منصب رئيس حى شرق مدينة نصر نفذت العديد من الحملات سواء بمرافقة الشرطة أو بدونهم، وقمت بإزالة العديد من الإشغالات والتجاوزات الصارخة من بعض الخارجين عن القانون وتحرير محاضر لهم وتوقيع غرامات مالية عليهم، بالإضافة لرفع العديد من تراكمات القمامة ومخلفات الهدم، وقص الأشجار الكثيفة التى كانت تمثل إعاقة للسيارات وفى نفس الوقت كانت تحجب الرؤية عن شرفات المنازل ويفترش تحتها الباعة الجائلين.

بالنبسة لمشكلة القمامة، ما تم تنفيذه من الحى للقضاء على هذه الظاهرة؟
نحرص على تواجد عمال النظافة وسيارات النظافة يوميًا بالشوارع، وذلك لرفع مستوى الأداء فى قطاع النظافة.


بالنبسة لمخالفات المقاهى، هل تم السيطرة عليها وإزالتها؟
بالطبع نقوم بإغلاق جميع المقاهى غير المرخصة قمنا بإغلاق جميع المقاهى الغير مرخصة، كما يتم إزالة جميع الإشغالات والمخالفات من أمام المقاهى المرخصة وتحرير محاضر لأصحابها.

بالنبسة للباعة الجائلين .. كيف يتم التعامل مع تلك الظاهرة؟
يتم شن حملات يومية لمطاردة الباعة الجائلين بشكل يومى ونحتاج إلى بعض الوقت للقضاء على هذه الظاهرة.

ما الذى يقدمه المركز التكنولوجى لخدمة الموطنين، وهل يتم متابعته بشكل مستمر؟
المركز التكنولوجى هو حلقة الوصل بين المواطن والحى لتقديم شكواه، واتوجه شخصيًا إلى المركز التكنولجى لمتابعة الشكاوى وحل المشكلات المتعسرة التى يصعب حلها بمعرفة موظفى الحى.


هل الحى تسلم سيارة مركز تكنولوجى متنقلة لتقديم الخدمات ميدانيا للمواطنين؟

بالطبع، الحى تسلم سيارة مركز تكنولوجى متنقلة لتقديم الخدمات ميدانيا للمواطنين داخل قطاعات الحى المختلفة تيسيرا عليهم فى تلقى الخدمات المرجوة، وتلك السيارات تمكن الحى من تقديم خدماته من خلال قنوات جديدة ومتطورة والتخفيف من الأعباء الإدارية وتبسيط الإجراءات مع خلق بيئة مناسبة لأداء الخدمات، بما يتناسب مع كل من متلقى الخدمة ومقدمها، وبما يحقق فاعلية الإدارة وإنجاز الخدمات المنشودة فى أسرع وقت وبأقل جهد.

ما الإجراء المتبع مع موظفى الحى حال تقاعسهم عن أداء عملهم؟
الموظف الذى يتقاعس عن خدمة المواطنين ولا يؤدى عمله وواجبه كما ينبغى وعلى أكمل وجه بمساعدة المواطنين واستقبالهم بصورة مشرفة، يتم إحالته للتحقيق ومحاسبته بما ينص عليه القانون، ودورنا فى الحى هو خدمة المواطن وتلبية مطالبه.


كيف يتم مواجهة مشكلة البناء المخالف على أراضى أملاك الدولة فى نطاق الحى؟
يتم إزالة أى مخالفات فى المهد مع مصادرة المعدات والأدوات المستخدمة فى البناء، ويتم إزالة المخالفة على حساب المخالف، وذلك بناء على توجيهات محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، ومتابعة من نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، اللواء إبراهيم صابر.
                                           
ads
ads
ads