رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصدر بالنقل: وضع اللمسات النهائية لمحطة بشتيل لتشغيلها تجريبيا مع احتفالات 30 يونيو

الأحد 21/مايو/2023 - 02:32 م
الحياة اليوم
طباعة

نشرت وزارة النقل، أحدث تصوير جوي لأعمال تنفيذ محطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، والتي تبلغ مساحتها 239 ألف متر مربع تقريبا أي بما يعادل 57 فدانا، والذي أظهر اكتمال المحطة بنسبة كبيرة، مع استمرار أعمال التشطيبات بها.

وقال مصدر مسئول بوزارة النقل، إنه جاري وضع اللمسات الأخيرة على مبنى المحطة ليكون جاهزا للتشغيل التجريبي بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو، وهو الموعد الذي تحاول الوزارة تشغيلها خلاله.

وأضاف المصدر أن فيديو وزارة النقل أكد شبه الانتهاء من الواجهة الخارجية للمحطة والمدخل الذي تم تنفيذه على شكل يُشبه مدخل المعابد الأثرية، ليتناسب مع الطراز الفرعوني للمحطة، مع استمرار العمل في المنطقة المحيطة بها من الخارج لتكون جاهزة لاستقبال الركاب.

وذكر أن منطقة البهو الرئيسي للمحطة جاري تشطيبها نهائيا، حيث ظهرت هذه المنطقة في الفيديو بشكل شبه مكتمل، وهي المنطقة التي يتوسطها هرم زجاجي ‏على ارتفاع 40 مترا، وتوجد أسفل الهرم من الداخل 4 مسلات على الطراز المصري القديم، وهي المنطقة التي توجد بها شبابيك التذاكر وعدد من المحال التجارية الخاصة بالمول الموجود بالمحطة.

وتابع أن الجزء المخصص لمكاتب قيادات وموظفي هيئة السكك الحديد الموجودة بالمحطة والمكاتب الاستثمارية التي سيتم طرحها على الشركات والهيئات يتم وضع اللمسات الأخيرة بها، وتم إزالة السقالات ومعدات البناء في أجزاء عديدة من هذه المنطقة، بالإضافة إلى تركيب السلالم المتحركة التي تربط بين أدوار المحطة.

وأظهر الفيديو انتهاء تركيب القضبان الحديدية لمسارات القطارات، ووضع اللمسات الأخيرة عليها من تشطيب وطلاء، حيث توجد ٤ أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي ‏بعدد 6 خطوط منها خطين ‏لـ "أسوان / الإسكندرية"، وخطين للمناورة، وخطين ‏للقطارات المنتهية ‏في المحطة والقادمة من الوجه القبلي، بالإضافة إلى ٣ أرصفة بعدد ٤ خطوط سكك لخط المناشى، بالإضافة إلى سكك حوش المحطة، وربط سكك الورش بالسكك الطوالي، ليبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطة 22 كيلومترا.

وأكد المصدر التواصل والتنسيق مع محافظة الجيزة لإعادة الشيء إلى أصله في المنطقة المحيطة بالمحطة، ورصفها وتشجيرها وفقا للمخطط المتفق عليه، كذلك جاري الانتهاء تماما من إنشاء ورشة القطارات التي تم إنشائها داخل حرم المحطة.

 

                                           
ads
ads
ads