رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأناضول: أردوغان متقدم بـ 54.78% بعد فرز 66.65%

الأحد 28/مايو/2023 - 07:26 م
الحياة اليوم
زياد عبد الحليم
طباعة
قالت صحيفة جازيت دوفار نقلا عن وكالة أنباء الأناضول، إن النتائج الأولية لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة التركية تظهر حصول أردوغان على 54.78% من الأصوات مقابل 45.22% لكليتشدار أوغلو بعد إحصاء 66.65% من صناديق الاقتراع.

وبدأت منذ قليل عمليات فرز الأصوات فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية، بعدما أغلق باب التصويت بين الرئيس الحالى رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كليتشدار أوغلو.

وحصل «أردوغان» فى الجولة الأولى من الانتخابات التى جرت ١٤ مايو الجارى، على ٤٩.٥٪ من الأصوات، وهو أقل بقليل من الأغلبية اللازمة لتجنب جولة الإعادة، فيما حصل منافسه كليتشدار أوغلو، على ٤٤.٩٪.

وبحسب أحدث الاستطلاعات التى أجرتها مؤسسة «ORC» للأبحاث، فإن الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان سيحصل على ٤٦.٧٪ من الأصوات، فيما سيحصل مرشح تحالف الأمة المعارض على ٤٨.١٪ قبل توزيع الأصوات المترددة.

بدأ التصويت لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التركية، التى ستجرى لأول مرة فى التاريخ السياسى التركى، فى الساعة 08:00 فى جميع أنحاء تركيا.

وسيتمكن المواطنون من التصويت حتى الساعة 17:00 بتوقيت تركيا، فى الانتخابات التى ستجرى بين الرئيس التركى المنتهية ولايته، رجب طيب أردوغان ومرشح المعارضة، كمال كليتشدار أوغلو.

وتم إنشاء أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع فى المجالس الانتخابية لـ 973 دائرة و1094 منطقة فى جميع أنحاء البلاد للانتخابات التى سيتم فيها تحديد رئيس تركيا الذى سيحكم البلاد لمدة 5 سنوات، وسيدلى أكثر من 60 مليون ناخب بأصواتهم فى الانتخابات.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads