رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

عمال مصر يشارك إجتماع فريق العمال لمناقشة عمل اللجان بمؤتمر العمل الدولي بجنيف

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 09:21 م
الحياة اليوم
عصام النجار
طباعة
 

شارك وفد عمال مصر المشارك في اعمال الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي والذى تعقده منظمة العمل الدولية خلال الفترة من 5-16 يونيه 2023، الوفد العمالى برئاسة محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اجتماع فريق العمال، وبحضور وزير العمل المصرى حسن شحاته، والذى يرأس وفد مصر الثلاثي المشارك في اعمال المؤتمر.

استعرض فريق العمال خلال الاجتماع اهم ما تم انجازه من اعمال، كما تم استعراض البنود المعروضة للمناقشة خلال الايام القادمه.

وتناول الاجتماع استعراض، تقارير اللجان المختلفه، حول اول يوم عمل، حيث تم عرض ما تم مناقشته خلال اجتماع لجنه المعايير اثناء اجتماعها بالامس والذى تناول استعراض قائمه الحالات الحرجه.

اما عن لجنه التلمذه الصناعيه، والتي بدأت عرضها ببيانات استنتاجيه، واوضحت انه لم توجد اى معوقات خلال المناقشات، ولفتت انه تم انشاء مجموعه للعمال لدراسه التعديلات قبل قيام اللجنه بعملها، ودارت مناقشات حول التعديلات على البنود المعروضة للمناقشة.

وركزت لجنه الانتقال العادل في اجتماعها على سياسات الانتقال، وتطبيق معايير العمل والحوار الاجتماعى، وهى من الموضوعات ذات الاولويه، وذكرت اللجنة انه لم تكن هناك مناقشات كثيره من جانب العمال حول الانتقال العادل، وكان من ضمن المشاركين عدد ٢ من حكومات الـ ٢٠ والتي دعمت المناقشات.

وحول اجتماع لجنه الشئون العامه، فقد تم مناقشة كافه الامور الحرجه فى هذه اللجنه، وسيتم التصويت يوم الإثنين القادم على قرارات اللجنه، بالإضافة الي القرار ٣٣ فيما يتعلق ببيلاروسيا، وشهد اجتماع اللجنة مناقشة حول تطبيق الماده ٣٣ الخاصه بالانتهاكات الصارخة، مثل اعتقال النقابيين وحبس بعض القيادات العماليه، والتي اكدت ان اللجوء لهذا القرار جاء بعد سنوات كثيره من المناقشات، والشد والجذب حتى يتم تحسين اوضاع العمال، وقد تحدث الكثيرين اثناء الجلسه العامه ما بين مؤيد ومعارض، عن هذا القرار.

رافق فريق العمال بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، كل من السيدات والسادة: خالد عيش، مجدي البدوي، عادل عبد الفضيل، سولاف درويش، عيد مرسال، هشام عبد العزيز، عماد حمدي، هشام فؤاد، محمد عبد ربه، عايدة محي الدين، عبدالرحمن عبد الغني، سامي رزق، محمد ابو العباس نوفل.
                                           
ads
ads
ads