رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023

الجمعة 09/يونيو/2023 - 10:08 ص
الحياة اليوم
طباعة

فازت مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023، وتسلم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الجائزة.

تم الإعلان عن ذلك خلال احتفالية أقيمت بأحد المنتجعات الكبرى بشرم الشيخ، ضمن فعاليات الملتقى العربى الخامس عشر للإعلام السياحى 2023.

وشهد الاحتفالية وزير السياحة العماني، وكوكبة من العاملين بالسياحة والإعلام في الوطن العربي، ورجال الأعمال والمستثمرين.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه كان هناك منافسة قوية أجراها الاتحاد العربي للإعلام السياحى بين المدن السياحية العربية، وفازت خلاله مدينة شرم الشيخ بالمركز الأول.

وأكد أن الجهود التي جرت بشرم الشيخ خلال الآونة الأخيرة أهلها لكى تتبوأ مكانة دولية مرموقة، وساعد على ذلك النجاح في استضافة وتنظيم أكبر الموتمرات الدولية العالمية، وعلى رأسهم مؤتمر المناخ كوب 27.

وأشار إلى أن شرم الشيخ حصدت المركز الثالث في مسابقة المجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة فى المسابقة الدولية المقامة التى أقيمت في دولة مالطا، الأسبوع الماضى.

وقدم المحافظ، الشكر إلى الاتحاد العربي للإعلام السياحي، الذي قرر عقد اجتماعه سنويا في مدينة شرم الشيخ؛ تكريما لمكانتها السياحية.

 

ولفت إلى أهمية التعاون مع كل المدن السياحية العربية، مؤكدا أن شرم الشيخ على استعداد دائم لعقد اتفاقيات تآخي وتعاون مع كل المدن السياحية العربية.

                                           
ads
ads
ads