رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

لأول مره في تاريخه.. مانشستر سيتي بطلًا لدوري أبطال أوروبا

الأحد 11/يونيو/2023 - 12:42 ص
الحياة اليوم
زياد عبد الحليم
طباعة
تُوّج فريق مانشستر سيتي بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

سيطر إنتر على أحداث المباراة في بدايتها رغم تهديد مانشستر سيتي لمرمى أونانا، حيث ارتكب مدافعو الفريق الإنجليزي العديد من الأخطاء دون أن يستغلها خصمهم الإيطالي، وفي الدقيقة الخامسة، كاد برناردو سيلفا أن يسجل لمانشستر سيتي، عندما اقتحم منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إنتر.

وفي الدقيقة 27، أهدر النرويجي إيرلينج هالاند أخطر فرص المباراة، عندما تلقى تمريرة رائعة من كيفن دي بروين، لينفرد بمرمى إنتر، لكن أونانا تصدى لتسديدته ببراعة، وفي الدقيقة 36، أجرى جوارديولا، أولى التغييرات، بإخراج البلجيكي كيفن دي بروين بعد تعرضه للإصابة، وإشراك فيل فودين بدلًا منه.

وفي الشوط الثاني، أجرى إنزاجي أولى تغييراته، بإشراك البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 57، بدلًا من إيدين دجيكو.

وفي الدقيقة 59، كاد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أن يسجل لـ إنتر، مستغلًا خطأ دفاعي فادح من مانويل أكانجي، لكن إيدرسون مواريش تصدى لتسديدة لاعب الفريق الإيطالي، وفي الدقيقة 68، تقدم مانشستر سيتي بهدف أول عن طريق الإسباني رودري بتسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء إنتر، من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من برناردو سيلفا من الجهة اليمنى.

لاعبو إنتر كثفوا محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وكانوا قريبية من ذلك في الدقيقة 70، برأسية ديماركو التي ارتطمت بالعارضة، ومن ثم عادت له ليسددها لترتطم الكرة في زميله لوكاكو، وفي الدقيقة 89، مرر جوسينس الكرة برأسه لـ روميلو لوكاكو، والذي سدد الكرة لكن تسديدته تصدى لها إيدرسون مواريش.

وفي الدقيقة 90، أطلق روميلو لوكاكو كرة من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن.

استمرت محاولات انتر لكن دون فائدة، ليحافظ السيتي على تقدمه، ويُتوج أخيرًا باللقب الذي استعصى عليه تحت قيادة بيب جوارديولا، محققين المجد القاري للمرة الأولى في تاريخهم، بعدما خسروا النهائي قبل عامين أمام تشيلسي.
                                           
ads
ads
ads