رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

طوارئ في «الري».. تشديدات للمتابعة المستمره خلال إجازة عيد الأضحى

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 09:49 ص
الحياة اليوم
طباعة

أعلن الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، رفع درجة الاستعداد بين مختلف أجهزة الوزارة، استعدادا لإجازة عيد الأضحى المبارك؛ ضمان للوفاء بالاحتياجات المائية لجميع الاستخدامات؛ ولمواجهة كل أشكال التعديات.

ووجه سويلم بتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات من خلال عمل نوبتجيات للسادة المهندسين والفنيين بما يحقق المتابعة المستمرة لعناصر المنظومة المائية.

وشدد على المتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد، وخاصة بالنقاط الساخنة والحرجة، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ المتنقلة.

وشدد الوزير أيضا، على استمرار المتابعة على مدار الساعة؛ لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدى الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن؛ بهدف الحفاظ على المجاري المائية وتحسين الخدمات المقدمة إلى المنتفعين وحماية أملاك الدولة.

وكان وزير الري وجه بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالقناطر الخيرية وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا للعيد.

                                           
ads
ads
ads