رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأطباء تعلن القائمة الأولية للمرشحين فى انتخابات التجديد النصفي.. والطعون الإثنين

الجمعة 07/يوليه/2023 - 01:11 م
الحياة اليوم
طباعة

أعلنت اللجنة المُشرفة على انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء، والنقابات الفرعية بالمحافظات، القوائم الأولية للأطباء المُرشحين بانتخابات التجديد النصفى، أمس، حيث بلغ عدد المرشحين لمقعد النقيب العام 12 مرشحا.

والمرشحون لمقعد النقيب العام لأطباء مصر هم أمين عام النقابة السابق أسامة عبدالحى، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر، وأيمن سالم وجمال عميرة، وأحمد حسين، بالإضافة إلى عبدالإله حجازى، ويحيى النجار، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، ومحمد سلامة، وأبو المجد الهواري.

وتضمنت القائمة الأولية 47 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة فوق ال15 سنة، و37 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة تحت 15 سنة.

وعلى مستوي المناطق، يتنافش 13 مرشحا على مقعد منطقة القاهرة فوق 15 سنة، و5 مرشحين على مستوي منطقة وسط الدلتا أقل من 15 سنة، و7 مرشحين على مستوي منطقة شرق الدلتا أقل من 15 سنة، و3 مرشحين على مستوي غرب الدلتا أقل من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي شمال وجه قبلي أكثر من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي جنوب وجه قبلى أقل من 15 سنة.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى، علي منصب النقيب وعضوية مجلس النقابة العامة مستوى الجمهورية فوق 15 عاما، وتحت 15 عاما، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة فوق وتحت 15 عاما بالنقابات الفرعية.

وقال مصطفي عشوب رئيس اللجنة العامة للانتخابات، إنه سيتم فتح باب الطعون من الاثنين 10 يوليو وحتي الجمعة 14 يوليو القادم، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، علي أن يتم فتح باب التنازلات من السبت 22 يوليو وحتي الخميس 27 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية يوم الخميس 10 أغسطس 2023.

وأكد أن الانتخابات ستجرى يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمقار النقابات الفرعية (سيتم تحديدها وإعلان أماكنها علي الموقع والصفحة الرسمية للنقابة العامة للاطباء).

وقال الأمين العام لنقابة الأطباء محمد فريد حمدي، إنه تم مخاطبة مجلس الدولة للإشراف القضائى على الانتخابات، لافتا إلى أن مقرات انعقاد الانتخابات تم تحديدها وسيتم الإعلان عنها وفقا للجدول الزمني الذى أعلنته لجنة الانتخابات.

وأضاف حمدي  أن مشكلة نقابة أطباء الدقهلية تم حلها بتوجيه من يرغب فى الترشح بتقديم أوراقه إلى اللجنة العامة فى القاهرة، وقد استجاب لذلك المرشحون، وقدموا أوراقهم.

وتنتهى فترة النقيب الحالى حسين خيرى فى أكتوبر المقبل، حيث منعه قانون النقابة من الترشح خلال الدور الجديدة، إذ لا يجوز وفقا لقانون النقابة انتخاب النقيب العام لأكثر من دورتين متتاليتين، وكذلك عضو المجلس إلا إذا تقدم بأوراق ترشحه على مستوى آخر، كأن يكون عضوا بمجلس نقابة فرعية، ويتقدم لعضوية مجلس النقابة العامة على سبيل المثال.

 

                                           
ads
ads
ads