الآن
وزير المالية: نتطلع لقيام بنك ستاندرد تشارترد بجذب المزيد من الاستثمارات والمستثمرين إلى مصر نيابة عن الرئيس السيسي.. وزيرة التعاون الدولي تصل كينيا للمشاركة في قمة رؤساء دول أفريقيا بالمنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية.. رئيس الوزراء يشارك في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان تجار بورسعيد يخفضون أسعار الأسماك بنسب تصل لـ 50% وزيرة التعاون الدولي تناقش في فعاليات رفيعة المستوى أهمية الاستثمار في رأس المال البشري لقيادة جهود التنمية والتحول إلى الطاقة المتجددة ياسمين فؤاد: رفع كفاءة المحطة الوسيطة بمدينة نويبع لاستقبال 15 طن يومى تنظيم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية بقيمة 30 مليون جنيه.. جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر مرتضى منصور يواجه الحبس 6 أشهر بتهمة سب وقذف موظفة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة سايتك سولوشينز

الأحد 09/يوليه/2023 - 09:16 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
افتتح الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، المقر الجديد لشركة SEITech Solutions ، المتخصصة في تطوير الأجهزة والبرامج المدمجة لصناعة السيارات ، وتقنيات حلول الثورة الصناعية الرابعة للتطبيقات الصناعية.

أهداف SEITech Solutions بحلول نهاية هذا العام ؛ تحقيق الصادرات الرقمية بنحو 15 مليون يورو ، وزيادة عدد موظفيها من 150 مهندسًا إلى 300 مهندس ، كما تهدف خلال 3 إلى 4 سنوات القادمة للوصول إلى 1000 مهندس متخصص ومضاعفة الاستثمارات إلى 1.8 مليار جنيه ، عن طريق توسيع وتنويع قائمة عملائها على المستويين المحلي والدولي مع التركيز بشكل كبير على الجهود المبذولة لتطوير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي.

ويأتي افتتاح المقر الجديد للشركة في إطار الاتفاقية التي وقعتها الشركة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ضمن مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية ، بحضور رئيس الوزراء في نوفمبر الماضي.

أجرى الدكتور عمرو طلعت محادثات مع مسئولي الشركة الأم SEITech Solutions Germany خلال زيارته لألمانيا في مايو الماضي لبحث سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر.

وأثناء الافتتاح أوضح الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أن افتتاح المقر الجديد لشركة “SEITech Solutions” الرائدة في مجال البرمجيات المتكاملة للسيارات الحديثة ، يأتي كواحد من أهم ثمار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والتي تهدف إلى جعل مصر مركزًا في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، خاصة في مجال التعهيد. ؛ وأضاف أن صناعة البرمجيات المتكاملة للسيارات الحديثة من المجالات المهمة التي تحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استقطاب الشركات العالمية وتشجيع الشركات المصرية على العمل فيها.

وأشار د. عمرو طلعت إلى أن شركة سايتك سوليوشنز تعمل بالتعاون مع شركة هيلا الألمانية الرائدة في مجال البرمجيات المدمجة للسيارات الحديثة. لديهم خطة طموحة لتوسيع الصادرات وخلق فرص عمل في هذا المجال المهم للغاية. مؤكداً أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات تهدف إلى توسيع البرامج التدريبية لتشمل تخصصات جديدة في مجال تصميم البرمجيات والإلكترونيات المدمجة. يتم تنفيذه بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية من أجل توفير الكوادر المصرية المدربة في التخصصات المطلوبة وخاصة في المجالات التكنولوجية الجديدة لجذب الشركات العالمية لإنشاء المراكز. الاستعانة بمصادر خارجية في مصر ، ومساعدة الشركات على تحقيق أهدافها.

أعرب صافي الدين خليل ، رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية الأم ، عن سعادته بتوسعات شركة SEITech Solutions في مصر وافتتاح مقر جديد لها بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مشيرًا إلى إلى الدور المهم والمؤثر الذي تلعبه الشركة في تطوير وتقديم خدمات الحلول الذكية التي تدعم الثورة الصناعية الرابعة وتطوير الأجهزة والبرامج المتكاملة. صناعة السيارات ودورها في دعم جهود الحكومة المصرية في التحول الرقمي لجميع الخدمات الحكومية والصناعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأوضح أن استراتيجية الشركة ، منذ انطلاق عملياتها في سوق التكنولوجيا المصري ، تقوم على دعم الشباب المصري وتشجيعهم على اتخاذ خطواتهم الأولى في حياتهم المهنية من خلال توفير فرص عمل ممتازة. تعاون مثمر مع معهد تكنولوجيا المعلومات ، والمعهد القومي للاتصالات ، ومبادرة بناة مصر الرقمية ، وجامعة مصر للمعلوماتية لدعم قدرات خريجي هذه المؤسسات وتعزيز قدرتهم التنافسية في سوق عمل تطوير البرمجيات.

إن العملاء والشركاء الرئيسيين لـ “سايتك سوليوشنز” هم الشركات الصناعية ومصنعي السيارات محليًا وعالميًا ، وذلك بفضل توافر المواهب الهندسية المؤهلة على أعلى مستوى ، بناءً على خطط الشركة لتقديم خدمات من الدرجة الأولى لعملائها ، حيث أنها نجحنا في تقديم حلول ذكية وغير مسبوقة في السوق المصري لكل من قطاعي الصناعة والسيارات. .

تعاونت شركة Scitech Solutions مع شركة Hella الرائدة في مجال أجهزة استشعار الرادار والإلكترونيات عالية الأداء ، لإنشاء مركز تطوير في مصر يعمل فيه أفضل الكوادر المصرية المتخصصة ، حيث تعد HELLA مورد سيارات عالمي مدرج ضمن FORVIA الألمانية. العلامة التجارية التي تتميز بتقنية الإضاءة عالية الأداء وإلكترونيات القيادة. آلية.

وانطلاقاً من حرص الشركة على تنمية مهارات طلاب الجامعات المصرية وتقديم دورات تدريبية بشهادات معتمدة من كبار مزودي التكنولوجيا في أوروبا ، أطلقت الشركة أول برنامج تدريبي بشهادة معتمدة وهو (CEA) Certified Embedded Associate من Vector International ، شركة رائدة في مجال البرامج المدمجة في الصناعة. وحدات التحكم في السيارات والمعالجات الدقيقة.

حضر الأحداث الافتتاحية. المهندس شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ د. هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات والدكتور أحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات والدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ، وم. حازم نبيل نائب الرئيس التنفيذي لهيئة التطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات لتأمين المعاملات الإلكترونية ، عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، عدد كبير من كبار المستثمرين الألمان ومجموعة من المتخصصين في إنتاج وتقديم الخدمات لـ الحلول التكنولوجية والتطبيقات الذكية في السوق المصري.

يشار إلى أن شركة SEITech تأسست في نهاية عام 2019 ، وتضم أكثر من 150 مهندسًا موزعين على ثلاثة مواقع في ألمانيا ومصر. يقع المقر الرئيسي في منطقة شتوتجارت في جنوب ألمانيا ، وموقع آخر في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة سايتك سولوشينز
وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة سايتك سولوشينز
                                           
ads