رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

متحدث الوزراء: متمسكون باستمرار برنامجنا مع صندوق النقد.. والاتصال الفني لا ينقطع

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 10:54 م
الحياة اليوم
طباعة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن برنامج الطروحات قديم ويعود إلى عام 2019 و2018، أي ما قبل اندلاع جائحة كورونا وأزمة روسيا أوكرانيا؛ لكنه واجه تباطؤًا في التنفيذ.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن الصراع الدولي ألقى الضوء على ضرورة سرعة تنفيذ البرنامج وأهميته.

وأشار إلى أن «الحكومة تمكنت من إنجاز مجموعة من الأطروحات ضمن البرنامج، وحصلت على أموال منها»، مضيفًا: «البرنامج مصري وطني؛ لكنه يخدم الهدف الأساسي والكبير لبرنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي».

وذكر متحدث الوزراء، أن تدبير الدولة موارد لسد الفجوة الدولارية من مصلحة الصندوق، قائلًا إن برنامج الطروحات أحد طرق سد تلك الفجوة.

وأكد أن الدولة مازالت متمسكة باستمرار البرنامج مع صندوق النقد الدولي، وتجري محادثات معه، مستطردًا: «الاتصال الفني لا ينقطع، والحرص من الجانبين على استمرار البرنامج».

ولفت إلى أن المباحثات مع الصندوق شهدت الاتفاق على موعد المراجعة، معقبًا: «بكل تأكيد الجانبان سيعلنان عن موعد مراجعة برنامج الصندوق، في الفترة المقبلة».

 

                                           
ads
ads
ads