رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: أجواء معتدلة ليلا على أغلب الأنحاء

الخميس 13/يوليه/2023 - 10:19 ص
الحياة اليوم
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد بداية من اليوم الخميس، ارتفاعًا في درجات الحرارة؛ نتيجة التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل زيادة فترات سطوع الشمس بشكل كبير.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بامتداد لمنخفض الهند الموسمي، الذي يؤثر بكتل هوائية حارة تمر على البحر المتوسط، ومحملة بكميات من بخار المياه؛ تساعد على ارتفاع نسب الرطوبة.

ونوهت بأن الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، قائلة إن العظمى – المقاسة في الظل - على القاهرة الكبرى 36 درجة، بينما تصل على جنوب الصعيد إلى 43 درجة.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن نسب الرطوبة تجعل الحرارة المحسوسة أعلى من القيم المسجلة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3، منوهة أن الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت أن الأجواء معتدلة ليلًا على أغلب الأنحاء، خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ بسبب نشاط الرياح المتوقع على بعض مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، صباح اليوم؛ أدت إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، لكنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس

                                           
ads
ads
ads