رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

بالأرقام.. محمد صلاح يتفوق على رونالدو فى الدورى الإنجليزى

الجمعة 14/يوليه/2023 - 09:31 ص
الحياة اليوم
طباعة

يتفوق النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، على نظيره كريستيانو رونالدو، في منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز، بريميرليج.

وأصبح الدولى المصري محمد  صلاح هو أفضل هداف في تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 139 هدفا، خلال مسيرة شهدت تتويجه 3 مرات بالحذاء الذهبي.

وسجل محمد صلاح أهدافاً أكثر من رونالدو في البريميرليج على الرغم من مشاركة صلاح لعدد مباريات، أقل من البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة مانشستر يونايتد.

وأحرز محمد صلاح 139 هدفاً وصنع 64 آخرين في 231 مباراة بالبريميرليج، وهو أقل ب 5 مباريات مقارنة بعدد مرات ظهور رونالدو  في الدوري الإنجليزي.

فيما شارك كريستيانو رونالدو في 236 مباراة مع مان يونايتد، سجل خلالها 103 أهداف وأسهم في 39 تمريرة حاسمة.

ويتفوق صلاح علي رونالدو فيما يتعلق بالأرقام الفردية، لكن رونالدو يتفوق على صلاح بشكل واضح، فيما يخص عدد مرات التتويج باللقب، حيث احتفل الدون بكأس البطولة في 3 مرات سابقة مع مانشستر يونايتد، فيما توج  صلاح بلقب وحيد في البريميرليج، 2020، بينما فشل في اعتلاء منصة التتويج خلال رحلته مع تشيلسي اللندني.

وإجمالا فقد شارك صلاح مع ليفربول فى 305 مبارايات حتى الآن بكل البطولات، سجل خلالها 186 هدفاً وصنع 79، وفاز بـ7 بطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

                                           
ads