رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تصنيع أول سيارة كهربائية بخبرات مصرية بعد 9 أشهر

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 10:00 ص
الحياة اليوم
طباعة

تعمل الدولة المصرية على الاستفادة من مخرجات البحث العلمى ودعم تحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات صناعية، وفى هذا الإطار شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى توقيع عقود تصميم وتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية محلية الصنع مع شركات من القطاع الخاص.

ـشار "عاشور"إلى جهود وزارة التعليم العالى فى ملف تصنيع السيارات الكهربائية محلية الصنع وأوضح أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تولى  اهتمامًا كبيرًا بتهيئة بيئة مشجعة ومحفزة لإنتاج وتوطين التكنولوجيا، وأكد أن الوزارة لديها خطط متكاملة للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا  إن توقيع عقود تصميم وتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية محلية الصنع  يأتى ضمن برنامج "نقل وتطوير المنتجات وتعميق التصنيع المحلى"، والذى أطلقته الأكاديمية فى فبراير 2023 ويهدف البرنامج إلى تعزيز وتعميق التصنيع المحلى فى مجال السيارات الكهربائية.

وأضاف: "بدأت الأكاديمية منذ 2017 فى التركيز على دعم جهود الدولة فى تعميق التصنيع المحلى، وبدأنا بالسيارات الكهربائية لأنها صناعة جديدة نسبيا، وبعد 9 أشهر سيكون لدينا أول منتج من السيارات الكهربائية"، وأوضح: "سنعتمد على الخبرات المصرية فى تصنيع السيارات الكهربائية".

                                           
ads
ads
ads