رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يبحثون تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 01:31 م
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

انطلق، منذ قليل، الاجتماع الرسمي لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيريه الأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «القاهرة تستضيف الآن اجتماعاً يضم وزراء خارجية مصر والأردن والعراق، في إطار آلية التعاون التي تجمع الدول الثلاث».

وأشار إلى أن «التنسيق مستمر والتشاور دائم؛ لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي، وبحث مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة».

ومن المقرر، أن يستقبل وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، فيصل المقداد وزير خارجية سوريا، لعقد جلسة مباحثات ثنائية بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو.

وذكرت وزارة الخارجية أن الوزير شكري، سيدلي بتصريحات إعلامية بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو كورنيش النيل التحرير.

وكان المقداد قد أجرى في إبريل الماضي، زيارة إلى القاهرة هي الأولي منذ أكثر من 10 سنوات، وقد شهدت الزيارة عقد لقاء ثنائي مغلق بين وزيري خارجية البلدين، أعقبه جلسة محادثات موسعة شملت الوفدين المصري والسوري.

 

وتناولت المحادثات مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها، بما يعود بالنفع والمصلحة على الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

                                           
ads
ads
ads