رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الحالة المرورية.. خريطة الكثافات بشوارع وميادين القاهرة والمحافظات

الخميس 31/أغسطس/2023 - 05:22 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة

كشف محمد صابر محرر الشؤون الأمنية بـ "الراديو 9090"، معدلات حركة سير السيارات خلال فترة الذرة المسائية التي تشهد بعض الكثافات المرورية ببعض المحافظات.

خطة للتعامل مع الكثافات

وأضاف "صابر" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "افصل واسمع" مع الإعلامية شيماء حافظ المذاع على "الراديو 9090"، مساء اليوم، أنَّ الإدارة العامة برئاسة اللواء محمد عبدالحفيظ، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمرور، وضعت خطة للتعامل مع الكثافات المرورية، ونشر الخدمات، لاستيعاب أكبر قدر حركة سيارات خلال عودة المواطنين من محافظات الوجه البحرى والقبلى، كما أن جميع الطرق المؤدية إلى المحافظات الساحلية تعمل بشكل طبيعي لقضاء العطلة غدًا المدن الساحلية.


محافظة الإسكندرية

وظهرت بعض الكثافات في محور فيكترا مانويل خصوصًا للمتجه ناحية كيروسيز مول وأعلى محور 14 مايو، كما ظهرت اختناقات مرورية بـ "محرم بك" بطريق القنال، وطالب بسلوك محور المحمودية لنقل الحركة من شرق وغرب المحافظة.

محافظات وسط الدلتا

على الجانب الآخر، أكد "صابر" أنّ محافظة الشرقية ظهرت فيها بعض الاختناقات المرورية في مدينة الزقازيق خصوصًا شارع المحافظة وطالب سلوك محور أحمد ماهر.

وفي الإسماعيلية، تركزت الكثافات في منطقة عرشية ناصر خصوصًا عند منطقة أنور السادات وطالب سلوك شارع الجمهورية، كما جرى نشر الخدمات المرورية بناطق شارع الأبوتي بمنطقة الاستثمار في محافظة بورسعيد برئاسة العميد محمد عوض التل، مديرإدارة المرور، لاستعاب الحركة المرورية من المحافظات المجاورة وطالب سلوك شارع عبدالرحمن شكري.

الطريق الدائري

وتابع: "الطرق الدائرية المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى شهدت سيولة مرورية ماعدا أعلى منطقة بسوس خصوصا القادم من أعلى الطريق الزراعي وأعلى محور 26 يوليو عند منطقة ناهية للمتجه إلى ميدان لبنان وطالب سلوك كوبري تحيا مصر".

الجيزة والقاهرة

فيما، شهدت محافظة الجيزة بعض الكثافات عند منطقة البحر الأعظم وطالب سلوك شارع ربيع الجيزي ويفضل سلوك محور الفريق كمال عامر الذي ينقل الحركة من أعلى دائرى المنيب وصولًا إلى منطقة بشتيل.

كما ظهرت كثافات أعلى كوبرى الفنجري وطالب القادم من مدينة نصر سلوك كوبرى سرايا القبة، فيما تركزت بعض الكثافات أعلى كورنيش النيل بسبب الأعمال الجارية عند منطقة أثر النبي وطالب سلوك مجرى العيون ثم سلوك كوبرى الحضارات، كما طالب بسلوك طريق المليون شجرة بديلًا عن كوبرى المطار في شارع صلاح سالم، وطالب سلوك محور عبدالحميد بدوي للمتجه إلى مصر الجديدة.

                                           
ads
ads
ads