رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

انهيار عقار بمنطقة كرموز و إخلاء 11عقارا مجاور وميل عقار آخر

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 01:00 م
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

ليلة عصيبة عاشها الأهالي بشارع المندرة بمنطقة كرموز بحي غرب الإسكندرية بعد أن طالت كارثة محققة عدة عقارات، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، إذ انهار عقار خال من السكان مكون من 5 طوابق صادر له قرار هدم.

وشهدت المنطقة ميل عقار آخر مكون من 9 طوابق مجاور له، وهو ما تبعه إخلاء الحي لـ11 عقارا آخرين مجاورين له من كافة الاتجاهات.

تلقى قسم شرطة كرموز بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد وقوع انهيار لعقار بشارع المندرة بدائرة القسم، وحدوث ميل شديد لآخر مجاور له انتقل ضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ.

وانتقلت إلى موقع الحادث قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية لمحافظة الإسكندرية والمهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، وجرى وضع حواجز مرورية بمحيط العقار حفاظًا على سلامة المارة.

وتبين من الفحص أن العقار خال من السكان مكون من 4 طوابق وأرضي وصادر له قرار هدم منذ 7 سنوات، وانهيار العقار حتى سطح الأرض دون وقوع إصابات أو وفيات.

وكشفت المعاينة أن انهيار العقار تسبب في ميل شديد عقار مجاور له مكون من أرضي و9 طوابق بصورة خطيرة، ما يمثل خطورة داهمة على كافة العقارات في محيطه.

وقالت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب إن العقار المائل مبني دون ترخيص وصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض، وتقطنه 5 أسر فقط، جرى إنزالهم بواسطة قوات الحماية المدنية على الفور.

وأشارت إلى أن الحي أصدر قرارًا إداريًا بالإخلاء المؤقت والعاجل لـ 11 عقارًا بمحيط العقارين المنهار والمائل، لحين هدم العقار المائل، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين والمارة.

                                           
ads