رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

تفاصيل تاسع جلسات محاكمة المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته بالشرقية

السبت 16/سبتمبر/2023 - 04:14 م
الحياة اليوم
فيروز أحمد
طباعة

حددت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة، يوم الاثنين المقبل، موعدًا لنظر عاشر جلسات القضية رقم 8619 جنايات مركز شرطة فاقوس لسنة 2023، المتهمة فيها سيدة بقتل طفلها وتقطيع جثته وأكل بعضها.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة المقبلة مرافعة النيابة العامة في القضية التي شغلت الرأي العام منذ وقوعها نهاية شهر أبريل الماضي.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق، قررت رفع الجلسة التاسعة التي جرت صباح السبت، بعد 5 دقائق من بدايتها.

وطالب محامي والد الطفل المجني عليه، إثبات أن القانون كفل للمتقاضين رد هيئة المحكمة طبقا لنص المادة 248 من قانون الإجراءات القانونية، قبل أن تستأنف المحكمة الجلسة من جديد لنحو ساعة لمناقشة اللجنة الخماسية المكلفة بفحص المتهمة.

ورفعت المحكمة، الجلسة للمرة الثانية بعد مناقشة النيابة العامة أعضاء اللجنة الخماسية من أساتذة الطب النفسي في جامعتي الزقازيق والمنصورة بشأن قرار اللجنة حول فحص المتهمة ومدى مسئوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة.

وشهدت الجلسة الماضية، قرارا من المحكمة بتأجيل جلسات المحاكمة إلى جلسة اليوم السبت؛ لمناقشة أعضاء اللجنتين الثلاثية من الطب النفسي في مستشفى العباسية والخماسية من أساتذة الطب النفسي في جامعتي الزقازيق والمنصورة؛ بناءً على طلبات النيابة العامة بطلب اللجنتين.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارًا يفيد بورود بلاغ بضبط ربة منزل تدعى "هـ. م. ح"، تبلغ من العمر 30 سنة متهمة بقتل طفلها "س. م. س"، في منزلها بقرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس.

وتبين من التحريات الأولية، أن السيدة منفصلة عن زوجها منذ 3 سنوات، وأنها قتلت طفلها البالغ من العمر 5 سنوات داخل المنزل بدائرة مركز فاقوس، وضبطت الأم المتهمة وتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي أخطرت لمباشرة التحقيق، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت بحبس الأم المتهمة على ذمة التحقيق.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمة عقدت العزم وبيتت النية على قتل طفلها المجني عليه لرغبتها في الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها مُطلقها، وأعدت لذلك عصا فأس كانت بمسكنها وغلقت منافذه وانفردت بالمجني عليه مستغلة اطمئنانه إليها وسكونه في وجودها، فغافلته وانهالت على رأسه بـ3 ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

- قطعت جثمانه إلى لأشلاء وانتزعت اللحم عن العظم

وفي سبيل إخفاء أثر جريمتها وحتى لا يفتضح أمرها، قطعت جثمانه إلى لأشلاء وانتزعت اللحم عن العظم وأذابت الأحشاء وبعض الأشلاء بطهيها لإخفاء معالمها وأكلت أجزاءً منها.

وقبيل ضبطها من ذويها والجريمة متلبسة بها، جمعت ما تبقى من الأشلاء والعظام وأخفتهم بدلو حتى اكتشفت أمر جريمتها على النحو المبين في التحقيق.

                                           
ads