رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

خلال ساعات.. علامة فارهة تنضم إلى سوق السيارات المصري لأول مرة

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 05:37 م
الحياة اليوم
مكي محمد
طباعة

تستعد مجموعة عز العرب للسيارات، للكشف عن تفاصيل حصولها على حق وكالة علامة لوتس الإنجليزية، التي تظهر رسميًا لأول مرة في السوق المصري بنهاية الأسبوع الجاري.

تقدم لوتس "Lotus" كواحدة من السيارات السوبر رياضية حول العالم، كما أنها تمتلك مجموعة متنوعة من الطرازات بنسخ كهربائية وبنزين، تمتلك سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV.

لم يكشف الوكيل المحلي للعلامة الإنجليزية عن النسخ التي ستقدم خلال أيام، لكن العلامة تقدم في الوقت الحالي لوتس Evija السوبر رياضية، التي تصل أقوي نسخها لقوة 2000 حصان.

كما تقدم العلامة Eletre التي تنتمي للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، التي تأتي بنظام دفع كهربائي وبقوة تتجاوز الـ 900 حصان تقريبًا.

كما تستعد العلامة الإنجليزية إلى تقديم نسخة سيدان من أربع أبواب أطلقت عليها Envya، المقرر الكشف عنها بشكل رسمي خلال عام 2024 القادم، التي كان يطلق عليها Type 133 خلال فترة اختبارها.

تأسست شركة لوتس الإنجليزية رسميًا عام 1952 تحت اسم شركة Lotus Engineering Ltd. على يد المهندسين كولين تشابمان وكولين دير، ولكن كانت لها ظهور سابق في عام 1948 عندما قام تشابمان ببناء أول سيارة سباق له في جراج للسيارات.

بعدها تأسست مجموعة شركات لوتس عام 1959. وكانت هذه المجموعة مكونة من شركة لوتس كارز المحدودة ولوتس كومبونينتس المحدودة، والتي ركزت على سيارات الطرق وإنتاج السيارات للعملاء.

وبمرور الوقت أصبحت علامة لوتس الإنجليزية واحدة ضمن علامات شركة جيلي الصينية، بعد أن استحوذت عليها في عام 2017 بنسبه مسيطرة تقدر بـ 51%.

وقالت الشركة إنه شهد النصف الأول من عام 2023 الجاري نمواً في تسجل طلبات الشراء ووصل إلى ما يقرب من 17 ألف سيارة حول العالم.

جدير بالذكر أن علامة لوتس لا تعتمد على الإنتاج الضخم ولا المبيعات الكبيرة، حيث أنها باعت خلال عام 2022 حوالي 576 سيارة فقط.

                                           
ads