رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد الجوية تحسم الجدل حول التقلبات الجوية

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 04:49 م
الحياة اليوم
مها يوسف
طباعة
حسمت هيئة الأرصاد الجوية، حقيقة ما يتردد خلال الفترة المقبلة، حول إمكانية حدوث تقلبات جوية خلال الأيام القليلة المقبلة، وسط ترقب كبير من الجميع حول حالة الطقس، خاصة بعد انتهاء فصل الصيف رسميا داخل جمهورية مصر العربية، ودخول فصل الخريف في الفترة الحالية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن مفاجأة بشأن حالة الطقس، فعلى الرغم من انتهاء فصل الصيف، إلا أن درجات الحرارة تظل مرتفعة حتى نهاية الأسبوع.

 وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال تلك الأيام نشهد ارتفاعات فى قيم درجات الحرارة، حيث إنها أعلي من المعدل الطبيعي من درجتين إلى ثلاث درجات فى معظم محافظات الجمهورية، نتيجة تأثرنا بامتداد مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، مما يعمل على حبس الرطوبة وزيادة فتر ات سطوع أشعة الشمس.

وتابعت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن ارتفاع درجات الحرارة نشهده فقط خلال فترات النهار، تحديدا فى فترات الظهيرة، موضحة أن الأجواء حارة نهارا على المناطق الشمالية، شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، ولكن مع دخول فترات الليل يحدث انخفاض فى درجات الحرارة، ويكون ملحوظا خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأضافت أنه خلال فترات الليل تصل درجات الحرارة إلى 23 و24 درجة مئوية على المناطق الشمالية، لافتة إلى أنه مع الاستقرار فى الأحوال الشبورة المائية هي الظاهرة الموجودة تلك الفترة.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads