رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلي يشعل كلاسيكو القاهرة بالفوز على الإسماعيلي بثلاثية قوية في الدوري المصري

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 08:59 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
فاز الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره فريق الإسماعيلي بثلاث أهداف مقابل هدف للأخر على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري المصري.
انطلقت صافرة البداية في تمام السابعة مساء اليوم الأحد بواسطة الكابتن محمود البنا حكم اللقاء، بمناوشات هجومية من جانب الفريقين بحثًا عن أولى لدغات الكلاسيكو المعهود.
ونجح الجنوب إفريقي بيرسي تاو في خط الأضواء لصالح الأحمر بتسجيله لأول الأهداف في الدقيقة 23 من أحداث الشوط الأول، بعد أن خالف الحظ الشحات في اسكان الكرة في شباك محمد فوزي ليصحح تاو الهجمة الثلاثية ويترجمها بهدف التقدم.

وحاول ابناء الإسماعيلي تعديل النتيجة خلال ال45 دقيقة الأولى، ولكن أفسد الأهلي هجماتهم العنيدة تارة عن طريق الشناوي حامي عرين المارد الأحمر أما من خلال الخرصانة الدفاعية ياسر إبراهيم في التارة الأخرى.

ومن أسيست مميز مرر بأقدام الشاب الصاعد أحمد نبيل كوكا، سجل النجم حسين الشحات الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول.

وافتتح الإسماعيلي أحداث الشوط الثاني متعطشًا لهدف العودة الذي سعى من أجله كثيرا، وأهدر العديد من الفرص أمام سد الأهلي المنيع محمد الشناوي

وفي ظل كثافة غارات الأصفر نحو شباك الشناوي، تمكن تاو من الوصول إلى شباك محمد فوزي واسكان الكرة في شباكه للمرة الثانية ليسفر عن هدفً رابع له خلال ثلاث جولات الدوري الأولى.

وسجل الإسماعيلي هدف لحفظ ماء الوجه في الدقيقة 90 من وقت المباراة الأصلي، فيما إحتسب البنا أربع دقائق فقط كوقت محستب بدل ضائع لأحداث الشوط الثاني والتي حاول بها الإسماعيلي تقليص الفارق ولكنه لم يبلي بلاءً حسن أمام كتيبة السويسري مارسيل كولر. 

جديرا بالذكر أن النادي الأهلي بفوزه اليوم يستكمل مسيرته نحو القمة، ليبقى في المركز الأول من جدول ترتيب منافسة الدوري المصري برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث مباريات.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads