رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جمعية رجال الأعمال: تعليق الرسوم والجمارك خطوة جيدة لخفض أسعار السلع الأساسية

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 08:29 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

قال عمرو فتوح نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن مبادرة الحكومة للتحكم في السلع الأساسية من خلال تعليق الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج والخامات لمدة 6 أشهر خطوة جيدة وتحرك واعٍ من الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية خاصة التي تمس المواطنين جميعًا.

وأكد فتوح، في بيان صدر اليوم، أن المواطن المصري في هذه الفترة تحديدًا كان في احتياج شديد لخفض حقيقي لأسعار السلع، لافتا إلى أن تنفيذ هذه المبادرة بشكل مدروس ورقابة من رئيس الحكومة ستحقق استقرار سريع في الأسعار وفي شعور المواطن بتخفيض الأسعار.

وتابع: نتمنى في الخطوة المقبلة الإفراج سريعا لجميع مستلزمات الإنتاج وألا تتحمل أعباء مالية أو إجرائية، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات لخفض أسعارها بما يسهم في خفض تكاليف الإنتاج وأسعار السلع النهائية، والعمل على تعزز ثقة المستهلك في المنتج المصري.

وأكد فتوح، أن صناع مصر دائما كتف بكتف مع الحكومة لما فيه صالح المواطن والصناعة الوطنية لأنها القادرة على أن خدمة المجتمع من خلال توفير السلع بأسعار مناسبة وخلق الوظائف للشباب.

وقال عمرو فتوح نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، كصناع لا ننظر في هذه المرحلة إلى مكاسب وكل ما يهمنا الوصول إلى بيئة إنتاج تنافسية، كما أننا حريصون في هذه الفترة الحالية ألا يكون هناك زيادات كبيرة في الأسعار لأن الصناع دائما مع المستهلك.

وأضاف، لا بد أن تصل الثقافة الحالية للصناع إلى كبار التجار أيضا بخفض هامش الربح حتى تؤتي المبادرة ثمارها وأن يتمتع المواطن بالتخفيضات بشكل حقيقي، والتي تصل من 15 إلى 25% وهي نسب سيكون لها مردود إيجابي على حركة الأسواق والمستهلكين.

وأكد نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية توسيع نطاق مبادرة تعليق الرسوم والجمارك لمدة 6 أشهر لتشمل باقي مستلزمات الإنتاج والخامات لجميع الصناعات المصرية.

                                           
ads
ads
ads