رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«الحياة اليوم» يرصد أحوال الطقس خلال الأسبوع الجاري

السبت 14/أكتوبر/2023 - 07:38 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من يوم غد الأحد 15 أكتوبر 2023 إلى الجمعة 20 من نفس الشهر، ودرجات الحرارة المتوقع تسجيلها بمختلف محافظات الجمهورية.

ولفتت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن حالة الطقس غدًا الأحد 15 أكتوبر 2023 من المتوقع أن يسودها طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف، في أول الليل مائل للبرودة في أخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وتوجد فرص سقوط أمطار بنسبة حدوث (60 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث (%30 تقريبا) إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الاثنين 16 أكتوبر 2023 أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و18 أکتوبر 2023 أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads