رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي تلتقى وفدا من المصريين بالخارج

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 03:43 م
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

التقت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى عدداً من المصريين بالخارج عن طريق "فيديو كونفرانس"، بحضور المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج.

ورحب رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى المستشار محمود فوزي، برئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمشاركين باللقاء عبر "فيديو كونفرانس"، مثمنًا دور المصريين في الخارج في عقد عدة لقاءات لدعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وأشار فوزى خلال اللقاء، إلى أن المصريين في الخارج مصدر للقوة الاقتصادية والقوة الناعمة، مؤكداً أن المرشح عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالمصريين في الخارج، والتي من بينها تطوير وزارة الهجرة ودعمها ببرامج رعاية للمصريين بالخارج، وكذلك مبادرة وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الدفاع في سبيل تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج، فضلاً عن أن الدستور المصري خصص لهم مادة بإلزام الدولة برعاية مصالحهم وكفالة حقوقهم وحرياتهم وتمكينهم من ممارسة الحقوق السياسية بما يتفق مع أوضاعهم.

ومن جانبهم، أشاد المصريون في الخارج بالمشروعات والإنجازات التي حدثت في مصر خلال السنوات التسع السابقة، فضلاً عن توفير الأمن والاستقرار، مشيرين إلى أنهم حريصون على تشجيع الجاليات المصرية في الخارج على ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات، وعمل الكثير من المؤتمرات والندوات التوعوية بإنجازات الدولة المصرية وذلك انطلاقاً من شعورهم الوطني بالفخر تجاه وطنهم ورغبة منهم في إحداث تأثير قوي في دعم السياسة المصرية.

ويذكر أنه شارك في الاجتماع ممثلين للجاليات المصرية من دول السعودية - أمريكا - استراليا- إنجلترا ويلز- إيطاليا - فرنسا -  ألمانيا - سويسرا - رومانيا - كندا - النمسا - كردستان - الإمارات - لبنان - الأردن وغيرها.

 

 

 

 

                                           
ads
ads
ads