رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الصحة: جاهزية المستشفيات في شمال والمحافظات القريبة من غزة لأية أحداث طارئة

السبت 21/أكتوبر/2023 - 02:17 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزارة تلقت توجيهات رئاسية بتجهيز المنظومة الصحية للتعامل مع أي أحداث طارئة، حيث تم التأكد من استعداد بنوك الدم والرعاية العاجلة والرعاية الأساسية.

وأشار عبدالغفار، إلى تجهيز جميع مستشفيات الجمهورية في الأقسام الداخلية والرعايات المركزة، وبالأخص المستشفيات القريبة من قطاع غزة، في سيناء والعريش، للاستعداد للتعامل مع الطوارئ التي قد تحدث في أي وقت.

ولفت إلى التأكد من جاهزية الطواقم الطبية في المستشفيات سواء الطواقم الطبية الأساسية أو المتنقلة أو الداعمة والتي يتم طلبها في حالة الحاجة لذلك في محافظة شمال سيناء والمحافظات القريبة من قطاع غزة، وتم زيادة الأطقم الطبية في تلك المستشفيات.

ولفت عبدالغفار إلى تزويد المستشفيات بكوادر طبية على قدرة عالية من الكفاءة للتعامل مع حالات الطوارئ والضغط في حالة استدعي الأمر ذلك، وأن قطاع الطب الوقائي بالوزارة وضع خطة للتعامل مع أي أمراض وبائية قد تصيب الأشقاء في قطاع غزة، نظرا لقطع المياه عنهم منذ فترة طويلة.

وأشار إلى رفع الوزارة عدد سيارات الإسعاف المتمركزة في أبو طويلة بشمال سيناء، وتجهيزها ودعمها بالأجهزة المطلوبة لنقل المصابين في حالة السماح بذلك، مؤكدا دعم مستشفيات شمال سيناء بوحدة غسيل كلوي للتعامل مع الحالات الحرجة التي قد تصل من فلسطين، خلال الأيام المقبلة.

وألمح عبدالغفار إلى طرح جميع السيناريوهات للتعامل مع حالات الأمراض المزمنة والأورام وغيرها من الأمراض، وأن الوزارة تعمل حسب الاحتياج، حيث لدينا مستشفيات متنقلة يمكن استدعائها في أي وقت.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads