رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جوجل وآبل يعطلان خدمات الخرائط فى غزة بطلب من الجيش الإسرائيلى

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 11:38 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

قامت شركتا التكنولوجيا العملاقتان جوجل وآبل بتعطيل بعض الميزات في تطبيقات الخرائط الخاصة بهما في إسرائيل وقطاع غزة، مع تصاعد التوترات قبل غزو وشيك للمنطقة التي تسيطر عليها الفصائل الفلسطينية، حسبما أكدت الشركتان.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج إن جوجل وأبل يقومان بإزالة بيانات الازدحام في الوقت الفعلي في إسرائيل وغزة بناءً على طلب من جيش الدفاع الإسرائيلي، مشيرة إلى أن معلومات حركة المرور المباشرة يمكن أن تكشف مسبقًا عن تحركات القوات المسلحة الإسرائيلية.

ووفقا للتقرير، ستؤدي إجراءات جوجل الى تقييد المعلومات الموجودة على خرائط جوجل، كما استجابت خدمة الخرائط التابعة لشركة آبل لطلب الجيش الإسرائيلي.

وفي بيان قالت كارولين بوردو المتحدثة باسم "جوجل مابس" إن السائقين سيظلون قادرين على استخدام نظام الملاحة لتلقي الأوقات المقدرة للوصول (ETA) بناء على ظروف حركة المرور المباشرة الخاصة بهم.

وقالت بوردو في بيان: "كما فعلنا سابقًا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، قمنا مؤقتًا بتعطيل القدرة على رؤية ظروف حركة المرور المباشرة ومعلومات الانشغال مع مراعاة سلامة المجتمعات المحلية"، وأضافت: "أي شخص يتنقل إلى مكان معين سيظل يحصل على الطرق ومناطق الوصول المتوقعة التي تأخذ ظروف حركة المرور الحالية في الاعتبار".

اشارت بلومبرج الى ان الشركة اتبعت نهجا مماثلا في أوكرانيا بعد شن بوتين حربه هناك.

 

 

 

 

                                           
ads
ads
ads