رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تجدد القصف الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 04:10 م
الحياة اليوم
احمد مازن
طباعة

أفاد مراسل فضائية «القاهرة الإخبارية» مصطفى عبدالفتاح، بتجدد القصف الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة.

وأكد أن «التحالف الوطني والمشاركين والمتطوعين يجهزون كل الشاحنات ومستمرون في جهودهم لإيصال المساعدات إلى غزة، على الرغم من القصف الذي أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان».

وقال: «هناك رغبة مصرية انطلقت منه قوافل التحالف الوطني، تؤكد أن مصر حريصة على إيصال المساعدات بشكل دائم ومستمر في ظل ما يعانيه سكان قطاع غزة».

وأعلن المكتب الإعلامي لمعبر رفح بالجانب الفلسطيني، اليوم الجمعة، أنه تم دخول 10 شاحنات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، تحمل المياه والمواد الغذائية والأدوية، ليصل العدد الإجمالي للشاحنات منذ بداية الحرب إلى 84 شاحنة فقط.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان لها، إن «فريقا مكونا من 10 أفراد؛ يضم طاقما طبيا وخبراء من اللجنة، عَبَر الحدود إلى غزة، الجمعة».

وبحسب ما نشره موقع «CNN عربية»، جاء في البيان: «كان فريق من جراحي الحرب وأخصائي تلوث الأسلحة، من بين 10 خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذين وصلوا إلى غزة، الجمعة، ودخلوا إلى جانب 6 شاحنات تابعة للجنة الدولية تحمل مواد طبية مطلوبة بشكل عاجل، وإمدادات لتنقية المياه».

ووفقا للمكتب الإعلامي في غزة، فإن وفد الأطباء الأجانب مكون من 10 أطباء من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك وسويسرا، وتم توصيلهم بالصليب الأحمر الدولي.

                                           
ads
ads
ads