رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

متحدث أونروا في الضفة الغربية: لا مكان آمن في غزة والقصف الإسرائيلي مجنون

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 10:38 م
الحياة اليوم
أشرف محمود
طباعة

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا» في الضفة الغربية كاظم أبو خلف، إن الوضع كارثي في غزة، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى ما يتجاوز 8500.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن هذا العدد مرشح للزيادة؛ لأن الكثير مازالوا تحت الأنقاض، منوهًا بأن «70% من الضحايا من الأطفال إضافة إلى النساء والشيوخ».

ووصف القصف الإسرائيلي لقطاع غزة بأنه «مجنون»، معقبًا: «لا مؤشر لتوقف هذا الجنون قريبًا، المسألة غاية في الصعوبة وهناك تعقيدات لا أول لها من آخر».

وأشار إلى مقتل 67 موظفًا للوكالة خلال 3 أسابيع، أي بمعدل 3 زملاء كل يوم، قائلًا إن «مسئول الأمن والسلامة بالوكالة انتقل إلى رحمة الله هو وزوجته و8 من أبنائه بسبب القصف الإسرائيلي اليوم».

ونفى ما تداولته بعض وسائل الإعلام، بأن الوكالة تعطل أو تؤخر شحنات المساعدات إلى الفلسطينيين، لافتًا إلى أن القرار الإسرائيلي بقطع الاتصالات والإنترنت منذ يومين زاد من معدلات الخوف لدى المدنيين، ودفعهم إلى الاستيلاء على المواد الأساسية التي بدأت الوكالة استلامها من معبر رفح.

وأكد أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، معقبًا: «الجنوب يتعرض أيضًا للقصف، وترحيل مليون إنسان في ظرف 3 أسابيع مسألة في غاية الخطورة، والحرب على بشاعتها لها قوانين أجمعت عليها الدول».

 

 

                                           
ads
ads
ads