رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شعبة الدواجن: انخفاض الأسعار الفترة المقبلة بعد الإفراج عن 121 ألف طن ذرة وصويا

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 02:34 م
الحياة اليوم
مكي محمد
طباعة

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن ستشهد تراجعا ملحوظا خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا، مضيفا أن توفير كميات كبيرة من الذرة والصويا وهى المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن سيحفز أصحاب المزارع للالتزام بمبادرة خفض الأسعار التي أطلقتها الحكومة، وهو ما سيؤدي إلى تراجع أسعار الدواجن.

وأضاف السيد  أن استمرار محاولات الإفراج عن أعلاف الذرة والصويا خطوة جيدة، ستساهم في ضبط أسعار السوق المحلية، وتخفيف العبء عن المواطنين، خاصة وأن الدواجن من الوجبات الهامة التي تحتاجها كل أسرة مقارنة باللحوم، كما توقع أن يصل سعر كيلو الدواجن المباع من صاحب المزرعة الفترة المقبلة إلى 60 جنيها بحد أقصي، على أن يتم طرحه للمواطنين في الأسواق بسعر 65 جنيها.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات موسعة مع الجهات المسئولة وتجار الدواجن الأسبوع الماضي، للاتفاق على آلية واضحة للأسعار، مضيفا أنه كانت هناك عدة مطالب من التجار على رأسها توفير الأعلاف من الذرة والصويا بكميات مناسبة حتى يتسنى لهم خفض السعر، خاصة وأن أسعار الأعلاف ارتفعت الفترة الأخيرة، وهو ما أدى لزيادة أسعار الدواجن في الأسواق.

وأوضح أن هناك التزام من قبل السلاسل التجارية الكبيرة في تنفيذ مبادرة خفض الأسعار التي أطلقتها الحكومة، مشيدا بدور الجهات المعنية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من الالتزام بالمبادرة.

كان وزير الزراعة السيد القصير، أشار إلى أنه تم الإفراج بالتنسيق مع البنك المركزي، عن 88 ألف طن من الذرة بحوالي 31.6 مليون دولار، وكذلك 33 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 24.5 مليون دولار، وأيضا إضافات اعلاف بحوالي 3.6 مليون دولار، ليبلغ الإجمالي 60 مليون دولار خلال أسبوع.

 

                                           
ads
ads
ads