رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الطيار الموجي: زيادة أسطول «النيل» للطيران لإستيعاب الحركة الجوية والركابية

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 06:58 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

كشف الطيار محمد الموجي مدير عمليات شركة «النيل» للطيران إحدى كبريات شركات الطيران الخاصة المصرية العاملة في سوق النقل الجوي الدولي، أن الشركة نجحت خلال العام الجاري 2023 في نقل ما يقرب من مليون و 100 ألف راكب مختلف الجنسيات، إلى الطارات المصرية سواءًا الرئيسية أو الإقليمية أو ذات المقاصد السياحية، وذلك في إطار حرص مسئولي الشركة على زيادة تنشيط الحركة الجوية والركابية مختلف الجنسيات إلى شبكة الطيران المدني المصري، وزيادة معدلات التشغيل الجوية السياحية الدولية إلى المدن والمنتجعات المصرية، في ظل حالة الإستقرار الي تشهدها جمهوري مصر العربية خلال الفترة الراهنة.

وأضاف الطيار محمد الموجي، في تصريحات صحفية خاصة لموقع «الحياة اليوم»، أن شركة «النيل» للطيران تستعد خلال العام المقبل 2024 نقل ما يقرب من مليون و 250 راكب مختلف الجنسيات عبر أسطولها الجوي والذي يضم 6  طائرات فقط من طراز إيرباص 320، وذلك وفقًا للخطط والدراسات التي وضعتها الشركة لزيادة الحركة الجوية والركابية إلى شبكة المطارات المصرية، وفقًا لرؤية الدولة المصرية للمساهمة والمساعدة في زيادة السياحة الوافدة إلى مصر من مختلف المدن والعواصم العربية والأوروبية، في ظل الإمكيانات الضخمة والتجهيزات الهائلة التي تتمتع بها الشركة خلال الفترة الأخيرة.

وأِشار الطيار محمد الموجي مدير عمليات شركة «النيل» للطيران، أن الشركة بصدد زيادة أسطولها الجوي خلال العام المقبل 2024 بشراء طائراتين من طراز A320، لمواكية وإستيعاب الحركة الركابية والجوية المختلفة الوافدة إلى شبكة المطارات المصرية عبر طائرات الشركة خلال الفترة المستقبلية، لافتًا على حرص الشركة بالإلتزام بقواعد السلامة والجودة  والتدريب المستمر لجميع العاملين بكافة القطاعات والإدرات الفنية والإدارية بالشركة، أسوة بكبريات شركات الطيران العالمية، مما يساهم في زيادة السمعة الطيبة التي تحظى بها الشركة في سوق النقل الجوي المصري والإقليمي والدولي، رغم الصراع الشرس في سوق الطيران المدني العالمي مؤخرًا.

وتابع الطيار محمد الموجي، أن شركة «النيل» للطيران، وسعت خلال الأونة الأخيرة من شبكتها الجوية الدولية ، كما تعد من أوائل شركات الطيران الخاصة المصرية التي ساهمت بشكل كبير للغاية في زيادة السياحية العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية إلى المدن والمنتجعات والمحافظات المصرية، حيث تسير الشركة رحلاتها الدولية المباشرة إلى معظم المطارات السعودية ومنها ( الرياض .. جده .. القصيم .. الطائف .. أبها.. الجوف.. تبوك.. جيزان.. قيسوم «حفر الباطن» .. الدمام.. ينبع، بالإضافة إلى الكويت والإمارات العربية المتحدة ( الشارقة .. العين)، كما تسير رحلات دولية مباشرة إلى مطار إسطنبول بدولة تركيا بعدد 4 رحلات أسبوعيًا، كما تعد أول شركات الطيران الخاصة المصرية التي تسير رحلات دولية مباشرة إلى مطار بغداد الدولي بدولة العراق الشقيقة، وخلال الونة الأخيرة بدأت شركة «النيل» للطيران في تسيير خط جوي دولي منتظم بين مطارى القاهرة وكولون الألماني، مما كان له مرود إيجابي كبير للغاية في زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى شبكة المطارات المصرية.

ووجه الطيار محمد الموجي مدير عمليات شركة «النيل» للطيران، الشكر والتقدير إلى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، واللواء طيار أركان حرب منتصر مناع ميهوب نائب الوزير، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، واللواء طيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، على المجهودات الكبير في تدعيم شركة «النيل» للطيران خلال الفترات الماضية وحل كافة الشملكات التي واجهت الشركة للإستمرار في سوق النقل الجوي الدولي والأقليمي، فضلًا عن حفاوة وحسن الإستقبال للسيدة «خلود العمياني» نائب رئيس مجلس إدارة شركة «النيل» للطيران، والتي قامت بزيادة إلى جمهورية مصر العربية خلال الفترات الماضية، حيث حرص مسئولي وزارة الطيران المدني على حل كافة العثرات والعقبات التي واجهت الشركة، والتي كادت أن تؤدي إلى تعليق تشغيل الشركة، حيث لعبت السيدة « خلود العمياني» دورًا كبيرًا للغاية في إستمرارية الشركة في سوق النقل الجوي المصري والإقليي والدولي، عبر وضعها خطط إستراتيجية لإستمرار الشركة والإستعانة بأصحاب الخبرات بكاقة القطاعات والإدرارات الفنية والتشغيلية لشركة «النيل» للطيران، ودفع المستحقات والديون على الشركة خلال فترة زمنية قصيرة، عقب تنفيذ الخطط التي وضعتها عقب توليها قيادة شركة «النيل» للطيران.

 

الطيار الموجي: زيادة أسطول «النيل» للطيران لإستيعاب الحركة الجوية والركابية
الطيار الموجي: زيادة أسطول «النيل» للطيران لإستيعاب الحركة الجوية والركابية

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads