رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شعبة صناعة الحلوى: استمرار نقص السكر سيعرض الصناعة إلى خسائر اقتصادية واجتماعية

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 12:45 م
الحياة اليوم
ياسمين محمد
طباعة

طالبت شعبة صناعة الحلوى والسكر والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بالتدخل العاجل من وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لحل مشاكل نقص إمدادات منشآت الصناعات الغذائية من السكر المستخدم للتصنيع.

كما طالبت بإعادة مشاركة مصانع الصناعات الغذائية في جلسات البورصة السلعية للسكر؛ عملا على توفير احتياجاتهم، خاصة وأن استمرار نقص الكميات المعروضة على هذا النحو سيؤدي إلى خسائر اقتصادية واجتماعية على المجتمع الصناعي والاستثمارات القائمة ومعدلات فرص العمل.

وقال حسن الفندي، رئيس الشعبة، إنه تم عقد اجتماع موسع ضم عددا من المصانع، وأعضاء الشعبة، ليناقش شكاوى نقص الكميات المعروضة من السكر ولتوضيح أهمية دور بورصة السكر في توفير احتياجات الأسواق من هذه السلعة الاستراتيجية التي يحتاجها المستهلك.

وأوضح الفندي، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة التدخل العاجل من الغرفة لدى وزير التموين و التجارة الداخلية للعمل على انتظام العمليات الإنتاجية وإنتاج المنتجات النهائية التي تغطي احتياجات الاستهلاك المحلي والتصدير؛ مما يساهم في توفير النقد الأجنبي وتحقيق استقرار الأسواق.

وأكدت الشعبة، أهمية وضع استراتيجية مستدامة تقوم على التعاقد بين الشركات المنتجة للسكر والشركات المستخدمة؛ مما يساهم في استقرار حلقات تداول السكر.

ونفى أعضاء الشعبة السكر ما أثير حول تخزين السكر من جانب المصانع استعدادا لشهر رمضان المبارك، مؤكدين أن هذا الأمر غير صحيح وغير قابل التنفيذ؛ نظرا لصعوبة تمويل كميات كبيرة في آخر الموسم وقبل الإنتاج الجديد للسكر في أوائل شهر مارس، فضلا عن أن السعات التخزينية بالمصانع لا تستوعب ذلك.
                                           
ads
ads
ads