رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الزمالك يفك عقدة البدايات بدور المجموعات ويفوز على فريق أبو سليم الليبي

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 08:30 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
نجح فريق الزمالك في تحقيق فوزًا غاليًا على أبو سليم الليبي، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد باستاد برج العرب، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وبعد الفوز على أبو سليم اليوم يحصد الأبيض أول ثلاث نقاط ويحتل المركز الثاني في مجموعته متساويًا مع ساجرادا الأنجولي في عدد النقاط، في حين يحتل الفريق الليبي المركز الثالث بلا رصيد من النقاط.

ويعد هذا الفوز هو الأول للزمالك في مستهل مشواره في دور المجموعات بالبطولات الأفريقية منذ ما يقرب من 6 سنوات.

وكان آخر فوز حققه الزمالك في أول مباراة له في دور المجموعات بالبطولات الأفريقية، أمام كابس يونايتد بنتيجة 2/0 في 2017.


جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف التقدم وسيطر الأبيض على مجريات الأمور، في حين اعتمد فريق أبو سليم على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وكاد أحمد مصطفى "زيزو" أن يحرز هدف التقدم للأبيض من تسديدة داخل منطقة جزاء الفريق الليبي، لكن الكرة علت العارضة.

وتوالت المحاولات البيضاء من أجل تسجيل هدف التقدم، في حين واصل الفريق الليبي دفاعه مما دفع الزمالك للجوء للتسديدات من خارج منطقة الجزاء، لضرب التكتل الدفاعي لفريق أبو سليم، وسدد شيكابالا كرة قوية لكنها علت العارضة، بعدها مرت رأسية دونجا بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف.

وكثف الزمالك هجومه في الدقائق الأخيرة على أمل خطف هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بينى الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من عمر جابر وسامسون أكينيولا بدلاً من سيد عبد الله "نيمار" وإبراهيما نداي، وتوالت سيطرة أصحاب الأرض على مجريات الأمور، وفي الدقيقة 58 كاد أوباما أن يحرز هدف التقدم للأبيض من داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع أنقذ الموقف.

وسدد شيكابالا ركلة حرة مباشرة للزمالك في الدقيقة 62 من على حدود منطقة جزاء أبو سليم، لكن الكرة علت العارضة، وفي الدقيقة 65 دفع الجهاز الفني للأبيض بناصر منسي بدلا من محمود عبد الرازق "شيكابالا"، وفي الدقيقة 72 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعمر جابر للخشونة، وفي الدقيقة 73 نجح يوسف أوباما في تسجيل هدف التقدم للزمالك من رأسية سكنت على يسار الحارس، بعدما تلقى عرضية من ركنية زيزو من الجبهة اليسرى ليحولها في المرمى.

وبدأ أبو سليم الليبي ينشط بعد هدف الزمالك وحاول تعديل النتيجة، في حين سعى أصحاب الأرض لتعزيز التقدم، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عبد الغني للخشونة، وفي الدقيقة 84 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف "روقا" بدلا من يوسف أوباما.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الضيوف للتعديل، قابلها محاولات من الزمالك للتعزيز، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.
                                           
ads
ads
ads