رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس الوزراء: نشكر الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير كل الإجراءات داخل اللجان

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 04:50 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بإحدى اللجان في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتوجه خلال تصريحات تليفزيونية، على هامش إدلائه بصوته في الانتخابات، مساء الأحد، بالشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، على تيسير كل الإجراءات داخل اللجان المختلفة.

وقال إن لجان الوافدين تساعد المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري، مضيفًا: «الإجراءات ميسرة، وعلى مدار 12 ساعة يستطيع ممارسة حقه في الوقت الذي يراه مناسبًا».

وأعرب عن شكره لكل القضاة والمستشارين القائمين على العملية الانتخابية، مشيدًا بإجراء الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل.

وأعرب عن أمله في اكتمال الانتخابات الرئاسية بصورة طيبة، متوجهًا برسالة للمواطنين: «لازم نمارس حقنا الانتخابي بصورة إيجابية وجدية».

 

ويتوجه المصريون إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030.

 

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

 

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads