رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الحكومة: المخزون المتوفر من الأدوية والمستلزمات الطبية آمن حتى يونيو 2024

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 10:12 م
الحياة اليوم
ياسمين محمد
طباعة

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تبذل جهودا كبيرا لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «في المساء مع قصواء» عبر شاشة «cbc»، مساء الثلاثاء، أنّ المخزون المتوفر من الأدوية والمستلزمات الطبية آمن حتى يونيو 2024.

وأوضح أن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع عدد من الوزراء والمسئولين في هذا المجال، تضمن التأكيد على أهمية جهود توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وفقا لاحتياجات المنشآت الصحية.

وأشار إلى أنّ الاجتماع عُقد لمراجعة الوضع القائم فيما يخص الموقف الراهن لهيئة الشراء الموحد، ومتطلبات توفير هذه الاحتياجات.

ونوه بأن مدبولي وجه هيئة الشراء الموحد بالتعاون مع كل الجهات المعنية لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة جهود توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكّد مدبولي استمرار جهود الدولة في توفير الأدوية ومختلف المستلزمات الطبية، فضلا عن السعي لأن تصبح مصر مركزا إقليميا عالميا لصناعة الدواء بهدف الاستثمار والتصدير ودعم اقتصاد الدولة.

 

                                           
ads
ads
ads