رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزارة العمل: إطلاق مشروع تدريب مهني 2030 بالتنسيق مع القطاع الخاص لتأهيل الشباب

الأربعاء 03/يناير/2024 - 12:15 ص
الحياة اليوم
مكي محمد
طباعة

قال عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، إنه سيجري عمل تفتيش على كل الأجور بالقطاع الخاص بشكل دوري، بعد إقرار زيادة 500 جنيه للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تحت الشمس»، تقديم الإعلامي أحمد سالم، والمذاع على قناة «الشمس»، مساء الثلاثاء، أن عدم تطبيق الزيادة ستعرض المخالفين لعقوبة تصل لغرامة وعقوبات وفقا لقانون العمل، منوها أنه في حال وجود أي مشكلة تواجه عمال القطاع الخاص، التقدم لمكتب العمل أو لمديرية العمل بشكوى، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ولفت إلى أن الدولة وكل الجهات المعنية فتحت ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل، موضحا أن وزارة العمل بصدد إطلاق مشروع مهني 2030 بالتنسيق مع القطاع الخاص، لتدريب الشباب وتأهيلهم، وضم جميع مراكز التدريب الخاصة غير المرخصة لتقنين أوضاعها ومعرفة احتياجات القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد إطلاق منصة وطنية للتشغيل وسوق العمل، منوها بأنها أطلقت منصة «الجيومكانية» مؤخرا للربط بين المديريات ووزارة العمل، في إطار دخول الوزارة لمرحلة التحول الرقمي، مؤكدا أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية زار وزير العمل حسن شحاتة لجميع منظمات أصحاب الأعمال ومنظمات العمال.

وقرر المجلس القومي للأجور زيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في القطاع الخاص لتصل 3500 جنيه بدلا من 3000 جنيه، كما جرى رفع العلاوة الدورية السنوية بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني لتسجل 200 جنيه بدلا من 100 جنيه.

                                           
ads
ads
ads