رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

اليوم.. التعليم تنتهي من تحديث بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

الخميس 04/يناير/2024 - 11:45 ص
الحياة اليوم
علاء علي
طباعة

تنتهي اليوم، وزارة التربية والتعليم من تحديث بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تغلق الوزارة اليوم باب تسجيل استمارة التقدم للامتحانات.

وأكدت الوزارة أنه في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا على قاعدة البيانات المركزية من خلال الاستمارة الالكترونية لبيانات الطلاب.

كانت الوزارة قد أرسلت خطابا رسميا للمديريات التعليمية بضرورة التنبيه علي الطلاب بضرورة تسجيل الإستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتدقيق بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية ، وذلك في موعد أقصاه الخميس 4 يناير.

وأضافت الوزارة أن هذا القرار يأتي إلحاقا بالخطاب السابق ارساله في 12 نوفمبر 2023 بخصوص التحضيرات الجارية لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وبالاشارة الى قرب اجراء امتحانات نصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى، موضحة أنه إيماءا إلى الإجراءات المتبعة خلال الأعوام السابقة بشأن قيام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتأكيد بياناتهم المسجلة لهم على قاعدة البيانات المركزية وذلك بعد الإنتهاء من إستلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بهم.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي 11 يناير بدلا من 14 يناير بعد شكاوي أولياء الأمور من تكدس جدول الامتحانات وعدم وجود وقت كافي للمراجعة، وقامت المديريات بالفعل بتعديل جداول الامتحانات.

وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الكترونيا للطلاب الذين تسلموا التابلت وفي المدارس المتصلة بالانترنت، وورقيا لطلاب المنازل والطلاب الذين لم يتسلموا التابلت والمدارس غير المتصلة بالإنترنت.

                                           
ads