رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الخارجية: إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح يواجه تعطيلا كبيرا بسبب إسرائيل

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 11:54 ص
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية – الألمانية وثيقة وتطورت خلال الأعوام الماضية، موضحًا أنها متشبعة؛ سياسية واقتصادية وثقافية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن «مصر تتطلع للعمل الوثيق مع ألمانيا؛ لتحقيق المصلحة المشتركة».

وأكمل: «الشراكة مع ألمانيا نعتبرها استراتيجية، ونتطلع باستمرار للتواصل والتشاور بيننا على مستوى العلاقات الثنائية وتطويرها أو في مجال تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

ولفت إلى أن نظيرته تتوجه اليوم إلى مدينة العريش ومعبر رفح؛ للاطلاع على الجهود الضخمة التي تبذلها مصر في توفير المساعدات الإنسانية، رغم التعطيل الكبير الذي تتعرض له نظير عمليات التحقق المبالغ فيها من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأعرب عن تطلعه في أن يأتي تولي المنسق العام للأمم المتحدة، بآليات تيسر من نفاذ المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع.

واستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الاثنين، نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إن الوزيران عقدا لقاء ثنائيًا، قبل الانتقال إلى جلسة مباحثات موسعة.

وأشار إلى أن «جلسة المباحثات الموسعة تناولت تردي الأوضاع في غزة، وتقييمات الجانبين حول حتمية وقف إطلاق النار، والإدخال الكامل والمستدام للمساعدات، وكذلك تطورات المشهد الإقليمي الراهن، وأمن الملاحة في البحر الأحمر».

                                           
ads
ads
ads