رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

اللقاء الموعود.. الأهلي يواجه صن داونز بدوري أبطال أفريقيا فى هذه الحالة

السبت 02/مارس/2024 - 10:45 ص
الحياة اليوم
امجد محمد
طباعة
يترقب النادى الأهلي اكتمال عقد الفرق المتأهلة لربع نهائي دورى أبطال أفريقيا 2024 فى الجولة الختامية من منافسات دور المجموعات، بعدما ضمن بطل مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بلا هزيمة للمرة الأولى منذ عام 2008.

ويواجه الأهلي 3 منافسين محتملين فى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالى وهم أصحاب المركز الثاني.

وينافس صن داونز نظيره مازيمبى علي صدارة مجموعته هرباً من المركز الثاني الذي سيواجه متصدر إحدى المجموعات الأربعة، حيث يستضيف بطل جنوب أفريقيا فى الثالثة عصرا الفريق الكونغولي. ويسعى صن داونز لفوز لضمان صدارة المجموعة، غير أنه حال تعادله أو هزيمته بأى نتيجة سيحل فى الوصافة، وقد يواجه الأهلي مجددا فى سيناريو متكرر.

ويحتل فريق صن داونز وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن مازيمبي صاحب الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.

وسبق وزار الأهلي معقل صن داونز 8 مرات، حقق خلالها 4 تعادلات مقابل 4 هزائم من بينها مباراتان الأولى بخماسية نظيفة في 2019 والثانية بخماسية مقابل هدفين فى 2023 وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ الأهلي بمشواره الأفريقي.

وإجمالا.. التقى الفريقان فى 15 مباراة، حقق الأهلي 5 انتصارات مقابل 5 لصن داونز، بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل.

نجح فريق الأهلي في إنهاء دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بلا هزيمة لأول مرة منذ عام 2008، جاء الأهلي في صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما حل يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، فيما كان تأكد صعود الفريقين إلى دور الثمانية عن المجموعة الرابعة.

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 حتى الآن لكنها ستجرى بعد انتهاء الجولة السادسة مباشرة يوم 2 مارس.

وستحدد القرعة مسار البطولة حتى المباراة النهائية، وبالتالي سيتم تحديد مواجهات نصف النهائي أيضًا.

ويتم سحب القرعة بنظام المستويات، يتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

وتستضيف الفرق المتصدرة مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي
                                           
ads
ads