رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أكسيوس: بايدن "الغاضب" سيتحدث مع نتنياهو غدا الخميس

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:20 م
الحياة اليوم
فريد فهمي
طباعة
أفاد موقع "أكسيوس" الإلكتروني، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غدًا الخميس، وفقًا لما نقلته "رويترز".

يأتي الاتصال بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد استهداف قوات الاحتلال لعمال إغاثة منظمة المطبخ المركزي العالمي "وورلد سنترال كيتشن"، بعد أن عبّر الرئيس الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن "غضبه" الشديد لمقتل عاملي إغاثة من فريق "وورلد سنترال كيتشن" جراء غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت آخر مرة تحدثا فيها 18 مارس الماضي.

وحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، أصدر بايدن أحد أقوى تصريحاته ضد إسرائيل، بعد مكالمة هاتفية مع خوسيه أندريس رئيس منظمة "وورلد سنترال كيتشن"، إذ قدم فيها تعازيه بشأن مقتل 7 موظفين من المنظمة الخيرية الذين لقوا مصرعهم في الغارة الإسرائيلية على غزة.

وقال بايدن في بيان إنه "غاضب ومنفطر القلب" بعد مقتل عاملي الإغاثة، بما في ذلك أمريكي واحد، مؤكدًا أن هذا الحادث الأكثر مأساوية.

وأضاف أن التحقيق الإسرائيلي في الهجوم على فريق وورلد سنترال كيتشن يجب أن يكون سريعًا ويؤدي إلى المساءلة، كما يجب أن تنشر نتائجه على الملأ.

وتابع قوله إن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية موظفي الإغاثة الذين يحاولون تقديم المساعدة الضرورية للمدنيين في غزة، مستطردًا "حوادث مثل التي وقعت بالأمس (الاثنين الماضي) لا ينبغي أن تحدث. كما أن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية المدنيين".

وأوضح أن الولايات المتحدة "حثت إسرائيل مرارًا وتكرارًا على الفصل بين عملياتها العسكرية ضد حماس وبين العمليات الإنسانية، من أجل تجنب سقوط ضحايا من المدنيين".

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads