رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

عملوها كتير.. بروباجندا مي فخري هل ستعود عن اعتزالها وتفاجئنا بإطلالة جديدة؟ (صور وفيديو)

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 08:17 م
مي فخري ترتدي الحجاب
مي فخري ترتدي الحجاب وتعتزل الفن
فاطمه صلاح
طباعة

بعد تصريحات الفنانة الشابة مي فخري الجريئة حول اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، لم تظهر الفنانة المعتزلة مرة أخرى لجمهورها، فهل ستفاجئ مي فخري متابعيها بصريحات جديدة، وعودتها إلى الفن وأنها تراجعت عما أقرته في فيديوهاتها، أم ستنفذ فعلا ما قالته؟

الفن أكل عيش مي فخري للإنفاق على ابنتيها

مي فخري تتكفل برعاية ابنتيها بمفردها وكان مصدر رزقها هو الفن، فكيف ستدبر أمورها بعد الاعتزال؟ هي نفسها في فيديوهاتها قالت بالحرف عن رسالة الله لها بأن ترجع إليه "لأني لو كنت مت بناتي ما كانش حد هيربيهم"، فهل سيمثل هذا ورقة ضغط عليها عن رجوعها إلى الله كما حدث مع فنانات اعتزلن المجال، وتحت الضغوط المادية عدن للتمثيل على استحياء؟ أم أنها فترة نفسية ستمر، وتفاجئنا مثل كثيرات بخلع الحجاب والعودة للفن "وش"؟ أم أنها تخطط لشهرة، بعد أن كان الحديث هذه الأيام عن تحجب الفنانات أصبح يجد طريقه بسرعة الصاروخ إلى تريند جوجل، الذي يسوق الإعلام والصحافة، التي تلهث وراءه، وبالتالي تسلط كل الأضواء عليها، وتصبح مي فخري حديث العالم؟

تناقض كلام مي فخري في فيديوهاتها

ما أثار هذه التساؤلات هو فيديوهاتها نفسها التي نشرتها على صفحتها الشخصية على إنستجرام، والتي يبدو فيها التناقض، ففي نفس الفيديو الذي أعلنت أنها ستحكي فيه سبب قرارها الأخير ظهرت فيه بشعرها، وبدأته بنفي أنها ارتدت الحجاب، وإنما كان بسبب رمضان والصيام، ثم ذكرت في نفس الفيديو أن ما حدث فيما أسمته "مرحلة الوحش".. الجن الذي يريد تدمير حياتها، هو رسالة من الله لها بأن تترك هذا المجال!

مرحلة الوحش والتغيرات النفسية

مرت الفنانة بتغيرات نفسية مختلفة خلال الفترة التي ابتعدت فيها عن الفن، وكانت تسميها "مرحلة الوحش"

وقالت الفنانة فخري، في فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي"إنستجرام" إنها كانت في طريقها للبعد عن الله، وسارت وراء كلام  أصدقائها الذين وصفتهم بـ "أصدقاء السوء"، وأنها أحست أن "كل حاجة مشيت غلط وبشكل غريب وغلط وطول اليوم خايفة ومخنوقة وقرفانة ومش مبسوطة أبدا".

وتابعت مي فخري: "لحد ما جه اليوم قبل معاد التصوير بتاعي، وكان التصوير ده قبل رمضان بفترة، وبدأت أحس إن أنا مش طبيعية، وباتعب جامد وجسمي يكون بارد".

وأوضحت مي فخري أنها ممسوسة بالسحر، وقالت "ما بقيتش أقدر أطلع من أوضتي أشوف بناتي، بدأت أنعزل عن الدنيا واحدة واحدة.. اكتشفت إني بقالي 15 يوم ما نمتش... 15 يوم ما لهاش أي علاقة بأي حاجة يعملها أي بني آدم طبيعي.. كل ده فاكراه يومين تلاتة.. شكلي بيتغير، صوتي بيتغير. ده اللي اتحكى لي، كل حاجة بتتغير".

وعندما اشد المرض بالفنانة مي فخري عجز الأطباء عن اكتشاف أسباب مرضها؛ مما جعلها تشعر أنها رسالة من ربنا لترجع إليه.

من الشك إلى اليقين.. مي فخري تكتشف نفسها من جديد

ولكن في الفيديو الذي نشرته في 8 مايو 2020 على مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قالت"إنها لم ترتدِ الحجاب وإن فيديوهاتها السابقة التي ظهرت فيها بالحجاب كانت بسبب أنها في رمضان، ولم تكن تريد أن تظهر بشعرها".


رابط فيديو إنكار مي فخري لبس الحجاب


رابط تناقض كلام مي فخري:

مي فخري: ما لبستش حجاب.. ومرضي الشديد رسالة من ربنا إني أرجع له


وفي فيديو آخر ظهرت فيه الفنانة مي فخري في 28 إبريل  بالجحاب، وقال إنها تابت إلى الله، وأعلنت اعتزالها الفن، وأنها تخلت عن أكثر  شئ تحبه في حياتها.. الشغل، وهي الآن في طريقها لاكتشاف نفسها وسبب وجودها في الحياة".


رابط فيديو إعلان مي فخري أنها لبست الحجاب


فهل مي فخري الآن في نفس الطريق الذي تابعه مصطفى محمود  في كتابه "رحلتي من الشك إلى الإيمان"، خاصة أنها أكدت على كلمة "الشك"، فهل هي الآن في مرحلة الإيمان واليقين ،أم لا تزال تبحث في داخلها عن الحقيقة؟

حتى الآن لا نجد أمامنا حقيقة يمكن أن نبني عليها، أو نستنتجها.. الأمر الوحيد الذي  حدث هو أنها تصدرت تريند جوجل، وأصبح كل بيت في مصر يعرف اسم مي فخري.

وعلى كلٍّ مي فخري ليست أول ولا آخر من أثار قضية اعتزال الفن ولبس الحجاب، وإن كانت هناك تحفظات على حجابها؛ حيث إنه مجرد طرحة تخفي وتظهر، بما يوحي بأنها إنما أرادت الـ "شو" لا أكثر.

فنانات اعتزلن الفن وأغوتهن الأضواء من جديد

لدينا رصيد كبير من فنانات اعتزلن الفن، ولبسن الحجاب، ولكن الشهرة أعادتهن إلى المجال، ونذكر بعض الأمثلة..

إليسا  فجأة: لا أريد الغناء مرة أخرى

أعلنت النجمة إليسا بشكل صادم اعتزالها الغناء، موضحة أن الألبوم القادم سيكون الأخير في مشوارها الفني، وكشفت عن سبب اعتزالها في تغريدة أطلقتها على حسابها بموقع "تويتر" قائلة: "لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا".

وكتبت إليسا تغريدة على "تويتر" في شهر يوليو 20109: "أستعد لهذا الألبوم مع الكثير من الحب والعاطفة والسبب أنه سيكون الأخير في مسيرتي. أعلن ذلك بقلب شديد ولكنني على قناعة كبيرة أنني لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا. لا يمكنني أن أكون منتجة بعد الآن".

وسخرت إليسا من تدوينة لأحد معجبيها على "تويتر"، والذي كتب: "عادت إليسا إلى بيروت بعد توقيعها العقد الجديد مع روتانا".

لترد عليه قائلة: "أضحكتني".

ولكن في أول يونيو 2020 تحولت ضحكة إليسا إلى حقيقة، عندما فاجأت جمهورها بفيديو لها وهي في الاستوديو لعمل بروفة أغانيها الجديدة؛ لتنضم لقائمة طويلة من النجوم الذين أعلنوا اعتزالهم تحت ضغوط العمل أو لأسباب شخصية، ولكنهم تراجعوا سريعا؛ شوقا للجمهور والفن وأضواء الشهرة.

رابط عودة إليسا إلى الغناء على تويتر


شيرين عبد الوهاب اعتزلت 48 ساعة

أطرف اعتزال للفن هو ما فعلته المغنية شيرين عبد الوهاب، حيث سربت تسجيلا صوتيا لها وهي تبكي وتعلن اعتزال الفن نهائيا، ولم تمر 48 ساعة حتى عادت شيرين عبد الوهاب خلال تسجيل صوتي آخر لها وهي تقول فيه: احترامًا لمن أحبوني ولجمهوري العاشق، ولزملائي الفنانين الذين أحاطوني بحب وود، تراجعت عن قرار الاعتزال، وسأعود لفني وعملي.

تسجيل صوتي شيرين عبد الوهاب تكشف أهم اسباب اعتزالها نهائيًا عن الفن

شيرين ورسالة جديدة بعد الاعتزال

 

صاحبة السعادة | شيرين تكشف لاول مرة تفاصيل قصة اعتزالها الفن وسبب عودتها مجددا


سهير رمزي وعودة للسينما بعد عمر طويل

 

صرحت الفنانة سهير زمري في عام 1993 اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب، ولكنها في فبراير 2019، أي بعد 26 سنة، عادت مرة أخرى للسينما وتراجعت عن قرارها. وقالت الفنانة،"أنا محتشمة ولست محجبة".  (يعني حجاب نص نص)، وظهرت بعد ذلك بدون حجاب.

تحت السيطرة - سهير رمزي تشرح أسباب خلعها للحجاب وتؤكّد أن حجاب الكلام والأخلاق هو الأهم

 

حلا شيحة  من منقبة لـ.مثيرة للجدل

وتنضم لصفوف المحجبات المعتزلات العائدات للفن الممثلة حلا شيحة، وذلك بعد 12 عاما من قرارها، ففي سبتمبر 2006 قررت حلا شيحة اعتزال الفن، تاركة جميع مغريات الفن مرتدية الحجاب، ومن ثم النقاب.

وفي أغسطس 2018 أعلنت حلا شيحة عودتها للتمثيل مرة أخرى بعد قرارها اعتزال الفن .

وأكدت حلا شيحة في بيان صحفي منسوب لها "اشتياقها الكبير للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضامين وأفكار تنتصر للإنسانية، وهو الأمر الذي شجعها عليه زوجها، وهي تعيش هذه الأيام حالة إنسانية وفنية مبهجة لقرب عودتها لتقديم ما تحب من أعمال سيكون لها تأثيرها في الوجدان مثل أعمالها السابقة".

وأثارت عودة الفنانة العديد من رواد السوشيال ميديا بعد خلها الحجاب، ففي مهرجان الجونة ظهرت بفستان مثير للجدل بعد إجرائها عملية تجميل في أنفها.

والآن نعود لنسأل: هل ستستمر مي فخري في قرارها المشكوك فيه، المتردد، أم ستفاجئنا كغيرها بإطلالات مثيرة؟ هذا ما ستكشفه الأيام القريبة.


اقرأ أيضا:


مي فخري: اكتشفت اني ما نمتش من 15 يوم.. وصراعي مع الجن أفظع من أفلام الرعب


مي فخري: ما لبستش حجاب.. ومرضي الشديد رسالة من ربنا إني أرجع له


رسالة مي فخري التي كان وراء اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب


الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب وتؤكد: أصدقاء السوء شككوني في الله


                                           
ads
ads
ads