رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

المتحدث الرسمي لـ"واتساب": التحديث لا يؤثر على خصوصية تواصل المستخدمين

الإثنين 11/يناير/2021 - 05:24 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة
أثار تحديث لتطبيق واتساب جدلا كبيرا، دعا البعض إلى البحث عن بديل له، وصرح المتحدث الرسمى لشركة واتساب، فى بيان اليوم الاثنين، أن الشركة قامت بتحديث سياسة الخصوصية، بهدف تمكين الشركات التى ترغب فى تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلا، وتلقى خدمات استضافة آمنة من خلال الشركة الأم فيسبوك، لتيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب.

وأصدر "واتساب" توضيحا رسميا بخصوص تغيير سياسة الخصوصية، التى أثارت ضجة منذ الإعلان عنها، دفعت الكثيرين من مستخدمى شبكة التواصل لإيجاد تطبيقات بديلة بعيدة عن الشبكة المملوكة لفيسبوك، وقال المتحدث الرسمى لشركة واتساب إنه برغم تحديث التطبيق، يظل لمستخدم "واتساب" حرية الاختيار إذا كان يرغب فى التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب فى ذلك.

 

لا يسبب التحديث أى تغيير  فى مشاركة البيانات

وأضاف المتحدث: لا يتسبب هذا التحديث فى أى تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، مؤكدا أنه لا يؤثر إطلاقًا فى خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم فى جميع أنحاء العالم، كما تؤكد شركة واتساب التزامها التام بحماية خصوصية مستخدمى التطبيق.

وأشار المتحدث الرسمى إلى "أنهم على تواصل مباشر مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات؛ حتى يتوفر لهم الوقت الكافى لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل ، وأضاف :"يعمل تطبيق الواتساب على مساعدة المستخدمين فى إجراء عمليات الشراء، بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق  ،حيث قالت الشركة إن معظم الأشخاص يستخدمون تطبيق واتساب لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، ويتزايد عدد المستخدمين الذى يحاولون الحصول على خدمات الأعمال أيضًا. من أجل المزيد من الشفافية.