رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| هاني الناظر للسفيرة عزيزة: التشكيك في لقاحات كورونا سذاجة

السبت 16/يناير/2021 - 06:08 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، أنه لا يمكن وضع كتالوج لفيروس كورونا، بدليل شفاء سيدة عجوز في أمريكا، عمرها 70 سنة، ولديهم سرطان في الدم، ولم يتم عزلها.

واستنكر الناظر، في برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية dmc ، ما روجه الكثيرون عن خطورة أخذ اللقاح، ومنطق المؤامرة، مؤكدا أن اللقاح هو الوسيلة للقضاء على أي وباء أو مرض، مؤكدا أنه لولا اللقاحات، لمات نصف سكان الأرض.

وعن فيروس كورونا كشف أن العلماء أو الباحثين المتخصصين لا يزالون لا يستطيعون الاتفاق على أعراض معينة له، موضحا أن هذا بسبب أن فيروس جديد لم يُكمِل سنة، ولذلك كل حالة يجب التعامل معها على حدة، فليست هناك قواعد ثابتة، فهناك من كبار السن من تعافوا من الفيروس كالأمريكي التي ضربها مثالا، وهناك من الشباب من لا يتحملونه وتوفوا، معقبا أن لكل قاعدة شواذ.

وتابع الدكتور هاني الناظر أن الباحثين يبذلون قصارى جهدهم في كل بقاع الأرض، ووصلت الأبحاث الخاصة بكورونا حتى الآن إلى أكثر من 30 ألف بحث نُشِر في مجلات علمية دولية.

وشرح فكرة اللقاح بأنه فيروس ميت أو غير نشط، يتم إعطاؤه للإنسان؛ ليبدأ الجسم في تكوين أجسام مضادة، وفي حالة الإصابة بالفيروس يستطيع الجسم أن يقاومه بشكل نهائي، واصفا ما يردده البعض بما يسمى بالمؤامرة الكونية أو ماسونية وغيرها "سذاجة"، على حد وصفه.

لمشاهدة فيديو برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية dmc، اضغط هنا

                                           
ads