رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أول تعليق لـ المجلس الرئاسي الليبي على العرض العسكري للجيش

الجمعة 28/مايو/2021 - 09:20 م
الحياة اليوم
وكالات
طباعة
وجه المجلس الرئاسي الليبي؛ برئاسة محمد المنفي، تنبيها هاما لكل الجهات العسكرية في البلاد بضرورة تجنب القيام بأية تصرفات أحادية ذات طابع عسكري بما في ذلك المناورات والتحركات الميدانية والاستعراضات العسكرية.
 

وحسب البيان الرئاسي، قال عبدالله اللافي عضو المجلس الرئاسي مساء اليوم الجمعة : "لقد أصدرنا بلاغا بخصوص حظر جميع اللقاءات والإدلاء بالتصريحات أمام وسائل الإعلام من قبل العسكريين دون إذن مسبق".
 

وأضاف: "لقد شددنا مرارا وتكرارا على تجنب القيام بأي تصرفات أحادية ذات طابع عسكري من أي طرف ومن بينها المناورات والتحركات الميدانية والاستعراضات العسكرية".
 

وتابع اللافي: أن قيام أي طرف من الأطراف بتصرفات أحادية ستعطي المبرر لأطراف أخرى للقيام بتصرفات مشابهة وستؤدي إلى عرقلة العملية السياسية، منوها أن تلك الأعمال ستخلق عوائق كثيرة في سبيل توحيد المؤسسة العسكرية وتهدد الأمن والسلم وكأنها قائمة على الانقسام.
 

وفى نهاية البيان، طالب المجلس الرئاسي الجميع بالتوقف الفوري عن كل ما من شأنه المساس بهذا المسار عبر اتخاذ خطوات أحادية غير محسوبة، كما ناشد كل الدول التي ترعى الاتفاق والبعثة الأممية أن تقوم بدور نشط وفعال لتفادي أي تطورات تهدد ما جرى إنجازه.
                                           
ads
ads
ads