رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط كميات كبيرة من أدوية الإجهاض بحوزة راكبة بمطار القاهرة

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 12:43 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة صبحي ربيع مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من أدوية الإجهاض بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

ففى أثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من أثينا على رحلة طيران الخطوط اليونانية استوقف توني فكري فريد رئيس قسم اللجنة الجمركية راكبة أجنبية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وبسؤالها عما إذا كان بحوزتها ما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه سداد ضرائب ورسوم جمركية أجابت بالنفى، وتم تمرير حقائبها علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بواسطة مينا فهيم مأمور الجمرك لم يجد اي شيء مخالف، الا انه تلاحظ ل حازم محمد علي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول أن الراكبة تحمل حقيبتي يد فقام بتكليف هاني محمود أحمد مأمور الجمرك بتفتيش الحقيبتين فتبين وجود ٤١٩ شريط sytotec الذي يستخدم في الإجهاض اسفل المتعلقات الشخصية للراكبة. 

قرر صبحي ربيع جابر مدير الإدارة الرابعة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١١٧ لسنة ٢٠٢٢ ضد الراكبة بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات  الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .
ضبط كميات كبيرة من أدوية الإجهاض بحوزة راكبة بمطار القاهرة
ضبط كميات كبيرة من أدوية الإجهاض بحوزة راكبة بمطار القاهرة
                                           
ads
ads
ads